2023-08-21 | 22:46 سوشال ميديا

تفاعل واسع مع تصريحات البلطان حول مصير تمبكتي
حتى الفتح دون ديون.. قوي ورئيس حقيقي

الدمام - خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ حوار خالد البلطان، رئيس نادي الشباب السابق، مع برنامج “دورينا غير”، اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة إكس، خلال الـ 24 ساعة الماضية، مثيرًا جدلًا واسعًا بعد أن وصف خروج حسان تمبكتي، مدافع الفريق الأول لكرة القدم، وحديثه عن رغبته في مغادرة النادي بـ “الفيلم الهندي”.
وسيطر اسم المدافع الدولي على معظم التغريدات بعد أن تفاعل المغردون مع خبر صحيفة “الرياضية” للزميل بندر العتيبي@bandar_52، الذي كشف فيه عن نية ناديي الاتحاد والنصر التعاقد مع اللاعب، فيما ربط مغردون بينه وبين الهلال، زاعمين قرب تعاقد الأزرق معه.
كثيرةٌ كانت التغريدات التي أثنت على ظهور البلطان، وحديثه عن اللاعب، مثل تغريدة عبد السلام الحارثي، الذي وصف الحديث بالقوي، مضيفًا: “شخصية خالد البلطان تعجبني جدًّا بعيدًا عن أي شيء”. ومثله ذكر محمد الشاذلي متحدثًا عن البلطان: “رئيس نادٍ حقيقي خالد البلطان هؤلاء هم من تتأسف على ذهابهم على الرغم من أني اتحادي لكن البلطان شخصية رياضية مميزة يفهم ما يعمل ويعمل ما يفهمه”. وعلى غرارهما قال يحيى الشريف: “هنا الفرق بين رئيس ورئيس، خالد البلطان شخصية قوية ويعرف ما يقول، وذو خبرة كبيرة، حارب على الرغم من قلة الدعم، أنشأ الكثير من الألعاب المختلفة لم تكن موجودة، وحارب على تطوير النادي”. وهو النهج ذاته الذي سار عليه راجح المطيري الذي كتب: “البلطان قامة وقادر يقنع أي لاعب مهما كانت المغريات، والدليل عيال عطيف وبالعمري سابقًا”. على طرف مغاير، انتقد مغردون حديث البلطان، واصفين إياه بـ “العنتري”، منهم سعد بن سعود الذي كتب: “فوضني، يعني شلون تبي تربطه في سور النادي بحبل”. بعضهم كان أكثر تطرفًا في انتقاده البلطان، مثل ناصر الناصر الذي ذكر: “فشل في قيادة الشباب من 2018 إلى 2023، خلالها حقق الفيصلي والفيحاء والتعاون بطولة كأس الملك يا رجل حتى الفتح طلع دون ديون يعد مكسبًا، وهو صفر النادي فيه ديون ومن دون بطولات وفوق كذا يطلع يهايط”. من جانبه أكد حسان وهيبان على أحقية تمبكتي في الذهاب إلى النادي الذي يرغب فيه، وكتب مخاطبًا البلطان: “يا أخي اللاعب تمبكتي حر ويختار النادي اللي يريده ليش يضخمون الموضوع أكثر من اللازم”.