2023-08-23 | 23:11 سوشال ميديا

تصريحات خالد الثنيان تثير الجدل على X
رزين وفاهم.. شلون صار رئيس؟

الدمام - خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذت تصريحات خالد الثنيان، رئيس نادي الشباب التي كشف فيها كواليس بيع عقد حسان تمبكتي مدافع الفريق الأول لكرة القدم في النادي، لنظيره الهلال على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة إكس بتفاعل بلغ قرابة المليون في أول أربع ساعات من بث لقاء الثنيان مع برنامج في المرمى على شاشة العربية.
وانقسم المغردون بين مشيد بالظهور الأول لرئيس الشباب، وبين منتقد بحدة له.
كثيرة كانت التغريدات التي انتقدت الثنيان والصفقة، في وقت عدّ آخرون أنه قام بالخيار الأمثل، من هذا الطرف كتب رياض الحسين مشيدًا بظهور الثنيان: “رئيس رزين وفاهم ومقابلة مفيدة بعكس مداخلات الذهبيين وشيطنتهم للثنيان، واضح أنه يعمل لمصلحة الشباب وإن شاء الله الشباب بيحقق البطولات مع هالرئيس”. وعلى هذا المنوال كتب خالد الولهان: “والله من كلامه رجل محترم متعلم مثقف لا شتم ولا سب”. ومثله وصف أبو وافي الثنيان بالخلوق وكتب: “أتمنى منه محاسبة أي شخص يتعرض له قانونيًا”.
من جانبه، أشاد عبد الله الجازي بالثنيان، مفضلًا إياه على خالد البلطان، الرئيس السابق للشباب، وكتب: “البلطان بوقته ما فيه لاعب يبيه النصر إلا وخذاه وببلاش.. مشكلة حسان أنه وقّع ويبي ناديه يستفيد”.
على طرف آخر مغاير، شن مغردون حملة انتقادات حادة ضد الثنيان لليوم الثاني على التوالي، واصفين ظهوره في البرنامج بالواهي، الضعيف، في وقت دشن فيه آخرون هاشتاق #الثنيان_يعبث ظهر فيه أكثر من 6 آلاف تغريدة.
في هذا الإطار تساءل محمد رشيد: “شلون صار رئيس لنادي الشباب من رشحه هذا شهر منذ تعيينه وطيّر أفضل لاعب عند أول عرض”، مضيفًا: “لو تبي تبيع سيارتك تنتظر أفضل عرض وما تستعجل!”. من جانبه انتقد عبد الله العنزي أجوبة رئيس الشباب: “ولا ردّ على السؤال وشطح بمداخيل النادي، هذا يبي يجننا ويدخلنا بالجدار معاه”. ومثله كتب أحمد القرني: “ما هو عارف يجمع كلمتين على بعضهما، ردوده مبهمة غير واضحة”.
من جانب ثالث، عدّ فارس العتيبي أن لا مجال للمقارنة بين الثنيان، والبلطان، وكتب: “يحق للبلطان ما يحق لغيره، أنت لو تعمل ربع عمل البلطان شفت الجمهور وراك ولكنك لا تعلم ما تفعل”. وعلى غراره اتهم شاهر المطيري الرئيس بالعبث بالنادي وكتب: “لو إدارة الشباب كانت تبحث عن العرض الأعلى لما استعجلت في بيع اللاعب ولفتحت باب المزاد”.