2023-08-25 | 00:02 سوشال ميديا

رفض هلالي واتحادي حول صفقة العبود وزكريا والعويس
بديل جروهي فقط

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

أثار خبر صحيفة “الرياضية”، الذي كشفت فيه عن وجود مفاوضات بين إدارتي الاتحاد والهلال لإجراء صفقة تبادلية، طلب فيها الأول خدمات محمد العويس، حارس مرمى الأزرق الأول لكرة القدم، والمهاجم عبد الرحمن العبود مقابل مبلغ مالي، جدلًا واسعًا على منصة التدوينات القصيرة “إكس”.
وتفاعل المغردون مع خبر الزميل سلطان العتيبي @SultanALotaibi0، الذي كشف فيه عن اشتراط الهلاليين الحصول على خدمات زكريا هوساوي، الظهير الأيسر، وهو ما رفض الاتحاديون مناقشته. وبلغ معدل التفاعل مع الخبر أكثر من 653 ألفًا في الساعة الواحدة، خلال أول أربع ساعات من نشره.
ورفض مغردون هلاليون فكرة الاستغناء عن العويس، عادِّينه مستقبل الحراسة في النادي، منهم حامد العامري، الذي كتب: “العويس يبقى مستقبل الحراسة ما بعد المعيوف لأن أتوقع الموسم ذا بيكون آخر موسم له، أما العبود في ظل الدعم اللي صار والمحليين الموجودين بالهلال فما نحتاج واحد بالعقلية هاذي”. ومثله رأى عزيز أن العبود لن يجد فرصته في الهلال، وكتب: “العويس التفريط فيه غلط غلط غلط، العويس ممكن يكون هو حارسك بالبطولة الآسيوية”.
في اتجاه آخر، وصف مغردون اتحاديون الصفقة بالغريبة، رافضين قبولها، وربط قدوم العويس للنادي الغربي بالاستغناء عن البرازيلي جروهي، حارس المرمى، وفي هذا الاتجاه كتب عمرو: “العبود أحد أفضل اللاعبين المحليين في السعودية وفي نادي الاتحاد، العويس حارس مميز جدًا لا شك في ذلك، ولكن كان احتياطي خلال سنتين”. متسائلًا باستغراب: “كيف الاتحاد موافق يدفع مبلغ مالي ويخسر العبود وفوقها يخسر جروهي؟ بيكون شيء عظيم من الهلال إداريًا إذا تمت، وفشل كبير من إدارة الاتحاد”.
فيما اشترط فهد المحياوي قدوم العويس بأن يكون احتياطيًّا لجروهي، وكتب: “العويس إذا احتياطي لجروهي هاتوه، إذا أساسي ما نبيه”. الرد جاء سريعًا من أحمدوفيتش الذي كتب: “هو أساسًا طالب الانتقال من الهلال عشان ما يبغى يكون بالدكة تتوقع بيوافق ينتقل للاتحاد عشان يكون احتياطي؟”. مضيفًا: “جاي أساسي بدون شك”.
كثيرة كانت التغريدات الرافضة للصفقة، مثل سلطان البقمي الذي كتب: “أصلًا الهلال متورط عنده أربعة حراس والعويس يبي يطلع مفروض نستغل هالشيء ونجيبه احتياط، كذا ولا كذا الهلال بيطلعه أصلًا”. وعدَّ بعضهم أن الفكرة قد تكون مقبولة، منهم ناصر بلال الذي قال: “الاتحاد بيمشي جروهي ويستفيد من لاعب أجنبي، يعني 8 بالملعب والحارس محلي إذًا أقدموا على هذا الخيار لازم يكون دفاعك صلب”.