2023-08-28 | 23:51 سوشال ميديا

معركة الإشارات بين مدرب ليفربول ومساعد نيوكاسل تستحوذ على «إكس»
كلوب نـتبعك إلى القمر

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ اسم الألماني يورجن كلوب، مدرب فريق ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم، على اهتمامات مستخدمي منصة “إكس” للتدوينات القصيرة خلال الـ24 ساعة الماضية، بتفاعل قياسي بلغ أكثر من 6.5 مليون تفاعل في الساعة الواحدة، في أول ثماني ساعات من قيادته فريقه للفوز على نيوكاسل 2ـ1، ضمن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.
لم يكن الفوز المثير الذي حققه الريدز على القلعة والذي تحقق في الدقائق الأخيرة من المباراة، بعد أن كان متخلفًا بهدف، ومطرودًا منه لاعبًا، هو سبب الجدل، ولكن التصادم الذي وقع بين كلوب وجيسون تيندال، مساعد مدرب نيوكاسل، بعد نهاية المباراة، بدأت القصة عندما أشار تيندال لكلوب بإشارة “اصمت” عقب تسجيل نيوكاسل الهدف الأول، وحفظها كلوب للمدرب الإنجليزي ليرد بإشارة مماثلة بعد تسجيل ليفربول الهدف الثاني، وانتشرت اللقطتان بشكل كبير خلال الساعات الماضية، وتناقلتها عشرات المواقع الإخبارية العالمية، كأهم أحداث المباراة المثيرة.
تفاعل المغردون مع كلوب، وفوز فريقه المثير، منهم صاحب حساب إكس فتبول الذي علَّق على الحادثتين: “لقد انتقم يورجن كلوب في وقت مبكر جدًا”، ومثله كتب أندي راين: “يورجن كلوب لديه الضحكة الأخيرة”، في الإطار ذاته كتب حساب تلفزيون الأرسنال مبررًا تصرف تيندال: “فعل جيسون تيندال هذا ردًا على شكاوى يورجن كلوب”، فيما كتب جيس لويس: “جيسون تيندال يسكت كلوب ويخسر. هذه هي المادة التالية لمدرب إيفرتون هناك”.
من جانب آخر، أثنى مغردون على المدرب الألماني، وقيادته فريقه في وضع صعب، منهم بيدرو ميندونسا الذي كتب: “يورجن كلوب يجسد العاطفة الخالصة! القائد الذي يطبع لاعبيه بنفس القوة التي يعيش بها اللعبة. روحه النارية تغذي قيادة الفريق داخل وخارج الملعب”، ومثله كتب يام كنث واصفًا كلوب بـ: “الرجل الذي يعرف لاعبيه ويعرف متى يقوم بالتغييرات ومن يجب أن يستبدل وفي أي وقت”، في الاتجاه ذاته كتب تيم: “أحب نادي ليفربول لكرة القدم وسأتبع يورجن كلوب إلى القمر”.
من جانب آخر، طالب أندرو أمبرو كلوب بالاعتماد أكثر على المهاجم نونيز لاعبًا أساسيًا، وكتب: “لا يجب أن يكون الأمر دائمًا يتعلق بجاكبو، نونيز هو من أعلى مستويات الجودة، يحتاج المدرب فقط إلى الثقة”، مضيفًا: “يجب أن يبدأ كل مباراة مثل هالاند”.