2023-09-22 | 00:04 سوشال ميديا

حوار ولي العهد يستحوذ على الاهتمامات في إكس
هادئ.. منطقي.. واقعي.. طموح.. ملجم

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

عندما يتحدث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، ينصت الجميع، بلا استثناء، صباح أمس لم يكن استثناء، تابع العالم أجمع باهتمام حوار ولي العهد مع بريت باير، كبير المُذيعين السياسيين في قناة فوكس نيوز، الذي تحدث فيه عن أمور كثيرة، سياسية، واقتصادية، ورياضية.
وبلغ معدل التفاعل مع الحوار أكثر من 8.6 مليون في الساعة الواحدة، خلال أول أربع ساعات، وكان الأكثر تداولًا طوال الـ 24 ساعة الماضية، واستحوذ حديث ولي العهد في الجانب الرياضي على اهتمام واسع بين مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، وعدّ المغرد عبد الله الخريف، الذي تابع الحوار، وترجمه في حسابه الرسمي، الأكثر تداولًا في اللقاء.
ونال ردّ الأمير محمد بن سلمان على سؤال بريت باير عن استثمار السعودية في الرياضة إعجاب الكثير من المغردين، مثل أبو رائد، الذي كتب: “كما عرفناه، وكما عودنا، رد هادئ منطقي واقعي طموح ملجم”، ومثله كتب فهد عواد معلّقًا: “لا تبرير، ولا استدرار للاستعطاف، ولا استرضاء للرأي العام، ولا مداهنة إعلام، ما عندنا وقت لذلك، يقول حفظه الله: “سمّوه ما شئتم، نحن ماضون، ولن نتأخر، ولن نقف عند حد أو أحد، ولن يوقفنا أحد”. كثيرة كانت التغريدات، التي تفاعلت مع التصريح، منهم نواف التميمي، الذي كتب: “تصريح تاريخي من سيدي ولي العهد عن الرياضة السعودية”، ومثله علّق وليد محسن: “الاستثمار الرياضي هو الأنجح والأكثر تأثيرًا”.
من جانبه، أكد ناصر العتيبي أن حضور لغة الأرقام في الحديث عن الجانب الرياضي كانت طاغية، وكتب: “لغة الأرقام أقوى شيء، وهذا اللي ميز سيدي، يتكلم بأرقام وبقوة وبإيمان أن كل شيء خططنا له فراح نوصل له”، وعلى غراره كتب أحمد سعود: “أقسم بالله تصريح قوي جدًا وبيضغط الغرب زيادة”. في الإطار ذاته، كتب أيمن الحطامي: “كلمات القائد المُلهم أشعلت حماس أبطالنا، وكنتم قدّها يا أبطال”.
بدوره أضاف عبد القادر بكير: “الدولة السعودية دولة عز وقوة ومكانة، ولكن الأمير محمد بن سلمان نقل السعودية إلى مستوى آخر، وضاعف قوتها، وبدأ الإصلاح”، مضيفًا: “انتقاء الكلمات مع اللطف والصرامة في الوقت نفسه يدل على شخصية عظيمة لهذا القائد”، مضيفًا: “من حق السعوديين الافتخار بك”، ومثله كتب عبد الله العتيبي: “يا شيخ والله إنه كفو، فخر، هذا أميرنا”.