2023-10-18 | 00:22 رياضات أخرى

53 ألف متفرج يقصدون المنافسات.. و4650 متوسط الحضور
سيدات ألمانيا.. رقم قياسي

صورة التقطت أمس لتدريبات فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم للسيدات (المركز الإعلامي - بايرن ميونيخ)
فرانكفورت ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

حقق الدوري الألماني لكرة القدم للسيدات رقمًا قياسيًّا في عدد الحضور الجماهيري لمباريات الفرق المتنافسة في البطولة.
وأعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، أمس، أن 53609 متفرجين توجَّهوا إلى الملاعب خلال المباريات الست التي نُظمت في الدوري مطلع الأسبوع الجاري.
وعلى الرغم من عدم تحطيم الرقم القياسي السابق في الحضور الجماهيري لإحدى مباريات الدوري الألماني، الذي بلغ 38365 متفرجًا في لقاء كولن أمام فرانكفورت أبريل الماضي، إلا أنه وللمرة الأولى شهدت ثلاث مباريات الأسبوع الجاري تخطي حاجز الحضور عشرة آلاف متفرج. وشاهد مباراة فيردر بريمن أمام كولن 21508 أشخاص في ملعب “فيسر ستاديون”، بينما حضر 19 ألفًا مباراة بايرن ميونيخ، حامل اللقب، وآينتراخت فرانكفورت، المنافس في بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب “أليانز أرينا”، معقل الفريق البافاري، في حين تابع 10269 مشجعًا لقاء لايبزيج، الصاعد الموسم الجاري للبطولة، أمام فولفسبورج. وبلغ إجمالي عدد المشجعين الذين حضروا لقاءات المراحل الأربع الأولى للدوري الألماني للسيدات الموسم الجاري 111601 متفرج، ليصل متوسط الحضور الجماهيري إلى 4650 متفرجًا لكل مباراة حتى الآن، وهو ما يفوق الأرقام التي تحققت في الموسم الماضي بالبطولة.
ووفقًا لتقارير صحافية ألمانية، أسهم عدم تنظيم أي لقاءات في الدوري الألماني لكرة القدم للرجال خلال الأسبوع الجاري، بسبب فترة التوقف الدولي، في زيادة الحضور الجماهيري لمباريات السيدات، إذ نُظّمت المواجهات الثلاث على ملاعب دوري الرجال.