2023-10-21 | 00:14 رياضات أخرى

اليوم.. ختام منافسات الملاكمة.. ومواجهتان على البرونز
الألعاب القتالية.. 6 سعوديين في النهائي

صورة التقطت أمس للسعودية حلا الرشيدي، لاعبة الملاكمة، خلال منافسات الدور نصف النهائي أمام الإماراتية مناهل المخيلي (المركز الإعلامي ـ دورة الألعاب القتالية)
تغطية: عبد الرحمن مشبب
مشاركة الخبر      

تأهل ستة ملاكمين سعوديين إلى المباريات النهائية، اليوم، ضمن منافسات دورة الألعاب القتالية العالمية، التي تستضيفها الرياض خلال الفترة من 20 حتى 30 أكتوبر الجاري.
وتواجه كلثوم حنتول، الإماراتية هيا العلي في وزن 50 كجم عند الـ 07:00 مساءً، بعد فوزها أمس على الكويتية فضة العصفور في نصف النهائي، فيما تخوض حلا الرشيدي المواجهة النهائية أمام البحرينية مريم خميس في الـ 07:15 مساءً بوزن 54 كجم، عقب فوزها على الإماراتية مناهل المخيلي.
ويتحدى ثامر المطرفي، الإماراتي عامر الصويدر في وزن 63.5 كجم عند الـ 08:00 مساءً، بعد فوزه على الكويتي عمر أحمد، في حين يخوض حسن كعبي المباراة النهائية أمام الشيخ تركي آل خليفة، لاعب المنتخب البحريني، بوزن 71 كجم في تمام الـ 08:15 مساءً، بعد فوزه على الإماراتي حسين الكندري، ويواجه محمد الصبحي الكويتي يوسف حسين في وزن 80 كجم، كما يلاقي سلطان المساعد في المباراة النهائية لوزن فوق 92 كجم البحريني دنيس لاتيبوف عند الـ 08:45 مساءً، عقب تخطيه الإماراتي محمد الحفيتي في مباراة نصف النهائي.
وتشهد منافسات الملاكمة، اليوم، مواجهتين لـ 4 سعوديين على الميدالية البرونزية، الأولى تجمع هديل عاشور ومنى شرف، وفي الثانية محمد أزيبي وعمر مشناوي.
وتحتضن ملاعب أرينا الرياضية في جامعة الملك سعود فعاليات البطولة، التي يشارك فيها 1500 رياضي يمثلون 120 اتحادًا من أنحاء العالم.

منطقة المشجعين.. تجارب وعروض موسيقية
جهّزت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية القتالية “الرياض 2023” منطقة خاصة للمشجعين بجامعة الملك سعود في الرياض، العاصمة السعودية، التي تتيح للجمهور الاستمتاع بأجواء الدورة، وقضاء تجارب رياضية وترفيهية.
وتستقطب منطقة المشجعين زوّارها يوميًّا قبل ساعة واحدة من انطلاق المنافسات، على أن تغلق أبوابها بعد ساعة من نهاية منافسات اليوم، طوال مدة المنافسات في الفترة من 20 حتى 30 أكتوبر الجاري.
وتستوعب المنطقة أكثر من 1500 شخص، إلى جانب العديد من العروض الفنية والترفيهية والرياضية التفاعلية والموسيقية.

«الفيديو» يراقب السامبو
شهدت منافسات رياضة السامبو، ضمن دورة الألعاب العالمية القتالية التي تستضيفها الرياض، استخدام تقنية الفيديو التي يتم اللجوء إليها للتأكد من قرارات الحكام، وفقًا لما نشرته اللجنة المنظمة للبطولة، أمس.
وبيَّن أحمد سعود، المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للسامبو والأمين العام للاتحاد العربي، أن وجود تقنية الفيديو في النسخة الجارية من الدورة أمر أساسي في لعبة السامبو. وقال: “تحسم نتيجة مباراة السامبو بالنقاط أو بالإخضاع أو بقرار الحكم قبل انتهاء المباراة إذا سجَّل اللاعب 8 نقاط، فيما تنتهي المباراة بالعلامة الكاملة إذا تم إسقاط اللاعب أرضًا ولمس ظهره الأرض، بينما لم تلمس ركبتا اللاعب الآخر البساط”.

الملاكمة.. أنجل يغيّر النتائج
رصدت منافسات الملاكمة، ضمن دورة الألعاب العالمية القتالية، مراجعة لنتيجة المواجهات وتغييرها للمرة الأولى في حال اكتشاف خطأ تحكيمي.
وكلَّفت اللجنة المنظمة الأمريكي أنجل، المشرف على اللعبة في الدورة، بمهمة المراجعة، وهو الوحيد الذي يحق له التدخل في تعديل النتيجة، حيث لا يحق للاعب أو مدرب أو إداري طلب مراجعة النتيجة.
ويدير كل منافسة في الملاكمة حكم داخل الحلبة، و5 قضاة خارجها.