2023-10-29 | 00:13 رياضات أخرى

الفارس الهولندي يخطف نجومية جولة الرياض
252 نقطة تتوج سمولدرز

صورة التقطت أمس للفارس الهولندي هاري سمولدرز يحتفل بلقب بطولة لونجين وإلى جانبه مواطنه مايكل فليوتن والسويدي هنريك إيكيرمان.. ويظهر عبد الله بن فهد بن عبد الله، رئيس الاتحاد السعودي، وباتريك عون، مدير شركة لونجين الشرق الأوسط، ويان توبس، مؤسس بطولة لونجين العالمية (المركز الإعلامي ـ الاتحاد السعودي للفروسية)
الرياض ـ هاني السليس
مشاركة الخبر      

خطف الفارس الهولندي هاري سمولدرز، أمس، لقب “جولات لونجين العالمية”، بعد أن تصدّر الترتيب العام لمنافسات الجولة الختامية للبطولة ودوري الأبطال العالمي لقفز الحواجز، التي انطلقت الخميس الماضي في الأرينا الواقعة شرق مركز الملك عبد الله المالي في الرياض، العاصمة السعودية.
ونجح الفارس الهولندي في تحقيق 252 نقطة، فيما حلّ مواطنه مايكل فليوتن ثانيًا بـ 246 نقطة، وجاء ثالثًا الفارس السويدي هنريك إيكيرمان بـ 245.5 نقطة.
وتوّج الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله، رئيس الاتحاد السعودي للفروسية، أبطال الأشواط الثالثة ضمن منافسات البطولة.
وافتُتحت الأشواط خلال الفترة الصباحية بشوط وجولة تمايز فئة النجمتين، وارتفاع 1.30 متر، وظفر بألقابها الثلاثة الفرسان السعوديون، وليد الغامدي أولًا بزمن 33.09 ثانية، وسلمان العجمي ثانيًا بزمن 35.83 ثانية، وفيصل العودة ثالثًا بزمن 36.06 ثانية.
وفي الشوط الكبير فئة النجمتين، وارتفاع 1.45 متر، فاز الفارس عبد الله الشربتلي بجوادين مختلفين، فيما خطف المركز الثالث الفارس كمال باحمدان.

العجمي: راضون عن ظهورنا
كشف لـ ”الرياضية” عبد الإله العجمي، إداري المنتخب السعودي للفروسية، عن رضاهم التام عن مشاركة لاعبي المنتخب في منافسات الجولة الختامية لبطولة لونجين العالمية ودوري الأبطال العالمي لقفز الحواجز، التي انطلقت الخميس الماضي.
وقال العجمي: “سعيدون بالنتائج التي تحققت ومستويات الفرسان في هذا المحفل الكبير. نعلم بصعوبة الأشواط، كونها ضمَّت أفضل فرسان العالم، والمقبل أجمل بإذن الله”.
وشارك عبد الله الشربتلي، عبد الرحمن الراجحي، مشاري الحربي، ورمزي الدهامي في أشواط البطولة، فئتي النجمتين و5 نجوم، بعدد ستة جياد، تمَّ إحضارها من ألمانيا، هولندا، بلجيكا، وفرنسا.

الحربي: مشاركة لونجين الأفضل
ودَّعت القرية الترفيهية زوار فعاليات الجولة الختامية لبطولة لونجين العالمية ودوري الأبطال العالمي لقفز الحواجز، أمس، بمشاركة 138 فارسًا وفارسة.
وكشف لـ “الرياضية” عبد الرحمن الحربي، الموظف في متجر وتد للعطور المشارك في القرية، عن أن الطلبات كانت كبيرةً خلال فعاليات البطولة، مبينًا أنهم عرضوا في المتجر ستة عطور. وقال الحربي: “عملنا كان يبدأ من الـ 10:00 صباحًا ويستمر حتى منتصف الليل. الفترة المسائية كانت الأكبر من ناحية الطلبات، وقد شاركنا سابقًا في عدد من الفعاليات، وبطولة لونجين هي الأفضل لنا”.

الحسن: الحالة الصحية ممتازة
أبدى الدكتور أنس الحسن، المندوب البيطري الأجنبي في منافسات الجولة الختامية لبطولة لونجين العالمية ودوري الأبطال العالمي لقفز الحواجز، سعادته بالحالة الصحية والبيطرية للخيل المشاركة في البطولة. وقال خلال حديثه للمركز الإعلامي: “فيما يخص الخيل المشاركة في أشواط فئة 5 نجوم، درجة التقييم 10 من 10. سارت كل الأمور بسلاسة منذ وصول الخيل للسعودية وحتى اليوم الأخير، بنسبة 100 في المئة”. وأضاف الحسن: “بالنسبة للخيل القادمة من أوروبا، تُعد هذه البطولة ختام موسم، لذلك لم نواجه صعوبات في كافة الإجراءات المطلوب تطبيقها من الاتحاد الدولي وكذلك اللجنة المنظمة”.

#قصص_من_ البطولة
ريم.. المركز 24.. والبداية بعمر 7 أعوام
وجَّهت الفارسة ريم الراشد رسالة لزميلاتها الفارسات السعوديات الصاعدات، أن بإمكانهن تحقيق المستحيل ورفع علم السعودية، بعد مشاركتها في الأيام الثلاثة من منافسات الجولة الختامية لبطولة لونجين العالمية، فئة النجمتين، التي استضافتها الرياض على مدار ثلاثة أيام.
وكشفت لـ ”الرياضية” ريم “21 عامًا”، التي انطلقت في رياضة الفروسية بعمر سبعة أعوام، عن أن الهدف من المشاركة هو رفع العلم السعودي في المحافل الدولية.
وقالت: “راضية كل الرضا عن مشاركتي، وأصفها بالإيجابية نظرًا لقوة المشاركين وصعوبة الحواجز واسم البطولة الكبير”. واستطاعت الفارسة السعودية تحقيق المركز الـ 24 من بين 90 فارسًا وفارسة في شوط السرعة، فئة النجمتين، وارتفاع 1.25 متر.