2023-10-29 | 02:40 رياضات أخرى

في ختام منافسات بطولة كرة القدم الشاطئية
البرازيل تحافظ على كأس نيوم وإسبانيا تنتزع لقب السيدات

نيوم – الرياضية
مشاركة الخبر      

حافظ منتخب البرازيل الأول لكرة القدم الشاطئية على لقب بطل كأس نيوم في النسخة الثانية بعد فوزه على نظيره اليابان، بنتيجة (5-2)، في المواجهة النهائية التي جمعتهما، السبت، ضمن منافسات ألعاب نيوم الشاطئية، في حين جرد منتخب إسبانيا للسيدات نظيره البرازيلي بطل النسخة الماضية من لقبه إثر تغلبه عليه في المباراة الختامية بنتيجة (5-3).
ونجح البرازيل في اللحاق باليابان الذي تقدم مرتين قبل أن يعادله أبناء السامبا الذين استلموا زمام السيطرة ونجحوا في ترجيح كفة منتخب بلادهم، دون ترك أي مجال للمفاجآت، في الوقت الذي ساهمت فيه الإسبانية لورا حارس مرمى سيدات إسبانيا في تحقيق منتخب بلادها اللقب بعد نجاحها في التصدي لركلة جزاء برازيلية وإحباط الكثير من الفرص الخطرة.
واختتم المنتخب السعودي لكرة القدم الشاطئية مشواره في البطولة بالفوز على نظيره التركي (5-3) لينال بذلك المركز السابع في الترتيب العام متقدمًا على تركيا صاحب المرتبة الثامنة.
وانتزع المنتخب الإمارات المركز الثالث، عندما تغلب على منافسه الألماني الذي حل رابعًا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الوقت الذي تفوق فيه المنتخب الإنجليزي صاحب المرتبة الخامسة على الإسباني السادس بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وسيطر منتخب البرازيل على الجوائز الفردية في منافسات الرجال حيث حقق مارسينيو جائزة أفضل لاعب إضافة إلى نيله مع زميله إدسون هولك لقب هداف البطولة بعد أن أحرز كل منهما سبعة أهداف، في حين نال الياباني كاوي لقب أفضل حارس مرمى.
وعلى صعيد السيدات سجل منتخب إسبانيا حضوره بقوة في الجانب الفردي حيث نالت أندريا ميرون لقب أفضل لاعبة في البطولة إضافة إلى حصولها على لقب الهداف بالتساوي مع زميلتها سارا توي والبرازيليتين داني وليندي إثر تسجيل كل منهن ثلاثة أهداف.