2023-11-05 | 01:46 الكرة العالمية

توج بكأس ليبرتادوريس بعد الفوز على بوكا جونيورز في النهائي
فلومينينسي يكمل عقد مونديال الأندية 2023

جون كينيدي لاعب فريق فلومينينسي البرازيلي الأول لكرة القدم يحتفل بتسجيل الهدف الثاني في مرمى بوكا جونيورز الأرجنتيني 2-1 خلال نهائي كأس ليبرتادوريس (رويترز)
ريو دي جانيرو - الفرنسية
مشاركة الخبر      

توج فريق فلومينينسي الأول لكرة القدم البرازيلي بلقب مسابقة كأس ليبرتادوريس الأمريكية الجنوبية للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على بوكا جونيورز الأرجنتيني «2-1»، بعد تمديد الوقت «الأصلي 1-1» السبت، خلال المباراة النهائية على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو.
وسجل الأرجنتيني جرمان كانو«36» وجون كينيدي «99» هدفي فلومينينسي، والبيروفي لويس أدفينكولا «72» هدف بوكا جونيورز.
وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد كينيدي بالبطاقة الصفراء الثانية عقب تسجيله الهدف الثاني لتخطيه لوحات الرعاية والاحتفال مع الجماهير في المدرجات «102»، والمدافع الكولومبي لبوكا، فرانك فابرا بسبب توجيه ضربة إلى وجه القائد نينو «105+7».
وأبقى فلومينينسي اللقب في البرازيل للمرة الخامسة تواليًا، وهي سلسلة لم يحققها أي بلد آخر على مدى 64 عامًا في هذه البطولة.
وسبق لفلومينينسي أن بلغ نهائي كأس ليبرتادوريس مرة واحدة وخسر أمام ليجا دي كيتو الإكوادوري عام 2008.
وحرم فلومينينسي الذي ضمن المشاركة في كأس العالم للاندية المقررة في السعودية في ديسمبر المقبل، الفريق الأرجنتيني من اللقب السابع ومعادلة الرقم القياسي لمواطنه انديبنديينتي.
ولم يفز بوكا بالبطولة القارية منذ عام 2007، وخسر النهائي مرتين في الأعوام الأخيرة وأبرزها امام غريمه ريفر بليت في بوينس ايرس العاصمة الأرجنتينية عام 2018 علمًا أن مباراة الإياب جرت على ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد العاصمة الإسبانية بسبب أحداث شغب بين الفريقين.