2023-11-11 | 01:22 رياضات أخرى

لاعب المنتخب السعودي يتأهل إلى الدور الثاني في آسيوية السهام
فئة القوس.. علوي يلامس باريس

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

اقترب منصور علوي، لاعب المنتخب السعودي للسهام، من التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 بعد بلوغه الدور الثاني أمس، ضمن الجولة التأهيلية للأولمبياد التي تستضيفها حاليًّا بانكوك، العاصمة التايلاندية، بالتزامن مع البطولة الآسيوية للسهام.
ويخوض علوي، اليوم، التصفيات المؤهلة إلى الدورين نصف النهائي والنهائي في فئة القوس الأولمبي، ويملك فرصة التأهل إلى باريس في حال نجاحه في المهمة باليوم الختامي للبطولة.
وشارك إلى جانب منصور علوي في فئة القوس الأولمبي زميلاه عبد الرحمن الموسى وراشد السبيعي، فيما نافس الرماة عبد العزيز الروضان ومجدي الصبحي وبلال العوضي في فئة القوس المركب. وكان العلوي خطف الميدالية الذهبية في البطولة العربية الـ 13 المفتوحة للقوس والسهم “رجال وسيدات”، التي اختتمت منتصف أكتوبر الماضي على الملعب الرياضي في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في الرياض، بعد تغلبه على منافسه الجزائري ناصر نزيم.
وأوضح عبد الله النويصر، رئيس بعثة المنتخب السعودي عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسهام، أنهم يعقدون آمالًا عريضة على منصور علوي بتجاوز الصعاب والتأهل إلى أولمبياد باريس، مشيرًا إلى أن اللاعب يملك الإرادة ولا تنقصه الرغبة في تحقيق إنجاز لبلاده. ولفت النويصر إلى أن المستوى الذي قدَّمه علوي في التصفيات الأولية بالبطولة الجارية يؤهله إلى المنافسة على خطف إحدى بطاقتي الصعود إلى باريس.