2023-11-11 | 23:22 حوارات

نجم الأزرق يستحضر الماضي.. ويعدّ ناديه الأفضل قاريّا
لطف: قصة نيمار..موجعة

حوار: عبد الإله المرحوم
مشاركة الخبر      

اختار الأزرق العاصمي، سجل فيه وتدرج من الناشئين والشباب حتى وصل إلى الفريق الأول لكرة القدم موسم 1992.
لاعب مهاري، تميز بصناعة اللعب، ويملك قدمًا يسرى مميزة.وشارك مع نجوم الهلال يوسف الثنيان وسامي الجابر وخالد التيماوي، وعرف بسرعته وخفته.
محمد لطف، نجم فريق الهلال الأول لكرة القدم الأسبق، يتحدث لـ”الرياضية” عن الأزرق، وعن حظوظه في منافسات الموسم الجاري، ويصف الهلال بالأفضل في قارة آسيا، وأن سلمان الفرج وسالم الدوسري الأحسن في الفريق.
01
كيف ترى الهلال حاليًا ومستوياته الفنية منذ انطلاقة الموسم؟
الهلال فريق كبير والأفضل والأقوى على مستوى آسيا منذ أعوام طويلة، حقق العديد من البطولات ولا يكاد يخرج من أي موسم إلا ويحقق بطولة أو بطولتين على الأقل، أنا محظوظ أنني لعبت لهذا النادي ودافعت عن شعاره.
02
ماذا يحتاج الهلال في هذا
التوقيت؟
بالطبع الهلال فريق منافس ومتصدر دوري روشن السعودي حاليًا، وأعتقد أن الفريق بحاجة إلى محور دفاعي في مركز 6، لحل العديد من المشكلات الدفاعية، وعبد الإله المالكي لاعب مميز من الممكن أن يسد هذا المركز.
03
كيف ترى عمل البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال؟
البرتغالي جيسوس يُعدّ من المدربين الرائعين، فهو يعتمد في طريقة لعبه على الهجوم المباشر، ويسير مع الفريق بالشكل الصحيح.
04
هل تتابع الهلال بشكل مستمر؟
بالطبع أشاهد العديد من مبارياته وهذا أمر طبيعي بما أنني مثلت هذا النادي سابقًا ولدي ذكريات جميلة معه.
05
من يعجبك من اللاعبين الموجودين مع الهلال في الموسم الجاري؟
فريق الهلال يضم كوكبة من النجوم المميزين سواءً على مستوى اللاعبين السعوديين أو الأجانب، هناك سالم الدوسري الحاصل أخيرًا على جائزة أفضل لاعب في آسيا، كذلك سلمان الفرج على الرغم من الإصابات، والبرازيلي ميشيل والصربي ميتروفيتش الهداف، والبرتغالي روبن نيفيز.
06
كيف ترى تطور دوري روشن السعودي في الأعوام الأخيرة؟
الكرة السعودية تطورت بشكلٍ ملحوظ وكبير وأصبحت قوية وسريعة عمّا كانت عليه سابقًا، حينما كنت ألعب للهلال، حاليًا هناك منافسات كبيرة في دوري روشن السعودي خاصة بعد السماح بالتعاقد مع ثمانية لاعبين أجانب في الفريق الواحد في دوري المحترفين.
07
أتقصد أن ذلك أنعكس ايجابا على متابعة الدوري؟
نعم.. أتابع الدوري الموسم الجاري بعد أن أصبحت المباريات أكثر قوة وشراسة نتيجة انضمام عدد كبير من نجوم كرة القدم العالميين إلى الدوري السعودي، لذلك أحرص على أن أتابع كل المباريات بشكل عام والمباريات التنافسية بصفة خاصة ومواجهات الهلال.
08
حدثنا عن حظوظ الهلال في دوري أبطال آسيا الموسم الجاري؟
الهلال لديه الخبرة الكبيرة والكافية في المنافسات الآسيوية والتعامل معها، الهلال دائمًا المرشح الأول في هذه البطولة، أعتقد أن الفريق الآن يقدم مستويات جيدة حيث جمع 10 نقاط وتتبقى له مواجهتان، الفوز في إحداهما كفيل بتأهله إلى الأدوار الإقصائية، لكن لدي ثقة أن الهلال سيتأهل متصدرًا مجموعته.
09
كيف كان شعورك عندما سمعت خبر إصابة النجم البرازيلي نيمار داسيلفا بالرباط الصليبي ؟
البرازيلي نيمار من اللاعبين الكبار على مستوى العالم، لا شك أنه يعد إضافة للهلال وللكرة السعودية، لكن إصابته كانت
موجعة للجميع، خاصة أن إصابات الرباط الصليبي تحتاج وقتًا طويلًا للعودة إلى الملاعب.
10
أبرز ذكرياتك مع الهلال والتي لا تزال عالقة في ذهنك؟
هناك ذكرى جميلة مع الفريق لا تزال عالقة في ذهني، ذكرى تحقيقنا كأس المؤسس أمام الأهلي 2000 في الرياض بنتيجة 2ـ0، شاركت مع زملائي اللاعبين وحققنا أهم البطولات والتي لا تتكرر إلا كل 100 عام.