2023-11-13 | 01:12 الكرة العالمية

صنداونز يحطم أحلام الوداد.. ويحصد اللقب الأول
زعامة إفريقيا..«برازيلية»

صورة التقطت أمس للجزائري زكريا دراوي، لاعب فريق الوداد الرياضي المغربي الأول لكرة القدم، أثناء تدخله على البرازيلي لوكاس كوستا، لاعب صنداونز الجنوب إفريقي، خلال نهائي الدوري الإفريقي.. وفي الإطار لاعبو صنداونز يحتفلون بحصد البطولة، ويرفعون الكأس (الفرنسية)
بريتوريا ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

دخل فريق ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي الأول لكرة القدم التاريخ بتسجيل نفسه أول بطل لمسابقة دوري إفريقيا، وذلك بفوزه على الوداد الرياضي المغربي 2ـ0، أمس، أمام أكثر من 50 ألف متفرج على ملعب “لوفتوس فيرسفيلد” في بريتوريا من إياب الدور النهائي للمسابقة.
وقلب الفريق الأصفر خسارته ذهابًا 1ـ2 في الدار البيضاء. وسجل هدفي اللقاء النامبي بيتر شالوليلي “45+3”، والجنوب إفريقي أوبري موديبيا “53”.
وهذا اللقب القاري الثالث في تاريخ صنداونز الشهير بلقب “البرازيليين”، ليس فقط بسبب قمصانه الصفراء، ولكن أيضًا بسبب أسلوب لعبه الهجومي، الذي يعكس في الغالب الطريقة البرازيلية، بعد دوري الأبطال “2016”، والكأس السوبر الإفريقي “2017”، فضلًا عن الألقاب القياسية المحلية “16 بينها 8 في الأعوام العشرة الأخيرة”.
وسيحصل صنداونز على جائزة مالية قيمتها 4 ملايين دولار أمريكي بعد تتويجه بلقب النسخة الأولى من المسابقة القارية، مقابل 3 ملايين دولار للوداد.
وشارك في البطولة، التي استحدثها الاتحاد القاري “كاف”، أفضل ثمانية فرق في القارة السمراء، وسيرفع عدد المشاركين فيها إلى 24 العام المقبل.