2023-12-02 | 21:08 الكرة العالمية

أرسنال يؤمن الصدارة في 7 دقائق

بوكايو ساكا لاعب فريق أرسنال الأول لكرة القدم يحتفل بهدفه في مرمى ولفرهامبتون خلال المباراة التي كسبها فريقه 2-1 ضمن الجولة 14 من الدوري الإنجليزي (الفرنسية)
لندن - الفرنسية
مشاركة الخبر      

عزّز فريق أرسنال الأول لكرة القدم صدارته لترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوزه على ضيفه ولفرهامبتون «2-1» في افتتاح المرحلة الرابعة عشر، السبت.
وسجّل هدفي «جانرز» كل من بوكايو ساكا «6» والنرويجي مارتن أوديجارد «13» قبل أن يقلّص البرازيلي ماتياس كونيا الفارق لولفرهامبتون «86»
وبانتظار مباراة مانشستر سيتي أمام توتنهام هوتسبير الخامس الاحد، بات النادي اللندني الباحث عن لقبه الأول في برميرليج منذ العام 2004، يتقدم بأربع نقاط في صدارة الترتيب بـ 33 نقطة مقابل 29 لسيتي و28 لليفربول الذي يواجه فولهام الأحد ايضًا.
وهذا الفوز هو الخامس تواليًا لأرسنال في مختلف المسابقات بعد فوزه الساحق على لنس الفرنسي بسداسية نظيفة في منتصف الأسبوع ضمن مسابقة دوري أبطال اوروبا والذي حسم من خلاله تأهله إلى الأدوار الاقصائية، والرابع تواليًا في الدوري المحلي.
وإرتقى أرسنال إلى صدارة بريميرليج بفوزه على برنتفورد 1-0 في الجولة الماضية، مستغلا تعادل مانشستر سيتي وليفربول في لقاء القمة 1-1.
وضرب فريق المدرب الاسباني ميكيل أرتيتا مبكرًا واظهر عن نية واضحة في التمسّك بالصدارة، ونجح ساكا في هزّ الشباك اثر سلسلة من التمريرات الجماعية على مشارف المنطقة بين ساكا والبرازيلي غابريال جيزوس والياباني تاكيهيرو تومياسو، قبل ان يمرر الاخير كرة متقنة لساكا الذي سددها في الزاوية اليسرى مانحا اصحاب الارض التقدم (6).
وبعد سبع دقائق فحسب، ضاعف أرسنال تقدمه عبر أوديجارد إثر تبادل للكرة بين جيزوس والأوكراني أولكسندر زينشينكو على مشارف المنطقة من الجهة اليسرى قبل ان يمرر الاخير كرة متقنة إلى أوديجارد المتمركز في قلب منطقة الجزاء فسددها زاحفة صاروخية في الزاوية اليمنى «13»
وأشعل الضيوف المواجهة في الدقائق الأخيرة بعد أن قلّص كونيا النتيجة بعدما خطف البرتغالي نيلسون سيميدو الكرة من زينشينكو ليمرّر إلى كونيا الذي لم يتوان عن تسديدها قوية فهزّت شباك الحارس الاسباني ديفيد رايا ويمنح فريقه بصيص أمل «86».