2023-12-09 | 01:17 الكرة العالمية

البرازيل تتحدى كولومبيا في نسخة كوبا أمريكا الموسعة
الأرجنتين أمام الخصم اللدود

ميامي ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

أسفرت قرعة النسخة الموسّعة من بطولة كوبا أمريكا 2024، المقررة في الولايات المتحدة في الفترة من 20 يونيو إلى 16 يوليو المقبلين، عن وقوع منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، حامل اللقب، وبطل العالم في المجموعة ذاتها، مع خصمه اللدود تشيلي.
وسيدافع المنتخب الأرجنتيني عن لقبه في الأراضي الأمريكية في النسخة الموسعة، التي ستضمّ 16 منتخبًا، حيث انضم ستة أعضاء من الكونكاكاف إلى المنافسين العشرة المعتادين في أمريكا الجنوبية “كونميبول”.
من جهة أخرى، جاءت البرازيل، حاملة اللقب خمس مرات، بمجموعة حذرة، إلى جانب كولومبيا والباراجواي، والفائز من الملحق بين كوستاريكا وهندوراس.
ووقعت المكسيك في المجموعة الثانية إلى جانب الإكوادور، وفنزويلا وجامايكا، أما الولايات المتحدة المضيفة، فستلعب بالمجموعة الثالثة مع أوروجواي وبنما وبوليفيا.
وتفتتح البرازيل، بطلة العالم خمس مرات، مشوارها على ملعب سوفي ستاديوم في لوس أنجليس بمواجهة كوستاريكا أو هندوراس في 24 يونيو المقبل، قبل أن تواجه الباراجواي في لاس فيجاس في الـ 28 منه، لتختتم مشوارها في الدور الأول أمام كولومبيا على ملعب “ليفي” في سانتا كلارا.
وسيتم استخدام 14 ملعبًا لاستضافة البطولة، والعديد من هذه الملاعب تستضيف مباريات لأندية كرة القدم الأمريكية “أن أف أل”.
وتجرى مواجهتا الدور نصف النهائي في “إيست روثرفورد”، 9 يوليو المقبل، وفي تشارلوت في العاشر منه، على أن تحتضن ميامي المواجهة النهائي في الـ14 من الشهر ذاته.