2023-12-18 | 01:59 الكرة العالمية

ساعتان تحضران فلومينينسي.. وتدريبات خاصة على الكرات العرضية
دينيز يخفي قائمة الأهلي

صورة التقطت، أمس، للبرازيلي جون كينيدي، مهاجم فلومينينسي الأول لكرة القدم، يستعرض مهاراته بالكرة وخلفه مدربه فرناندو دينيز (الأوروبية)
جدة ـ ماجد هود وفيصل الشريف وعبد الله أحمد
مشاركة الخبر      

أخفى البرازيلي فرناندو دينيز، مدرب فريق فلومينينسي الأول لكرة القدم، تشكيلته الأساسية في المناورة التي فرضها بالتدريبات، أمس، استعدادًا لمواجهة الأهلي المصري، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، في نصف نهائي كأس العالم للأندية وفق مصادر خاصة بـ”الرياضية”.
وكثَّف المدرب البرازيلي تدريبات الحراس والمدافعين على مواجهة الكرات العرضية لردع خطورة “القلعة” الحمراء في الهجمات الهوائية. واستغرق تدريب بطل كوبا ليبرتادوريس ساعتين، واشتمل على الجوانب اللياقية والترفيهية، وأظهر المدرب خلال تدريبات فريقه تركيزه على النواحي اللياقية عبر مجموعة من تمارين المقاومة في بداية المران، ثم أجرى تمارين فنية خفيفة لجميع اللاعبين. ويشارك الفريق البرازيلي مباشرة في الدور قبل النهائي وفقًا لنظام البطولة الذي يُجنّب بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية من المشاركة في الأدوار الأولى.

فرناندو: القوة سلاحنا
تسلَّح البرازيلي فرناندو دينيز، مدرب فريق فلومينينسي البرازيلي الأول لكرة القدم، بالقوة البدنية التي يملكها في المستطيل الأخضر لمواجهة نظيره الأهلي المصري، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، لحساب نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023.
وقال المدرب البرازيلي أمس في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المواجهة: “مستعدون تمامًا لمواجهة الأهلي المصري الذي يعدُّ فريقًا جيدًا، الأهلي لعب مباراة جيدة أمام الاتحاد وشاهدتها، ولديه طريقة مميزة ويعدُّ فريقًا مشهورًا في مصر، ولديه لاعبون مميزون”. وأضاف دينيز: “ما يميز فلومينينسي قدرته على اللعب بشكل قوي، وهذا الأمر مهم للجميع”.

أمام الأحمر.. النصر عنوان كينو
واجه ماركوس كينو، لاعب فريق فلومينينسي البرازيلي الأول لكرة القدم، الأهلي المصري مرتين عندما كان يمثل بيراميدز 2018ـ2019. ونجح كينو في المساهمة بفوز فريقه على القلعة الحمراء في الدور الأول والثاني من الدوري المصري، إذ كسب الأولى 2ـ1، وخرج بصناعة الهدف الثاني لزميله عبد الله السعيد، وفي الدور الثاني سجَّل هدف الفوز أمام الأهلي 1ـ0.

برازيلي يساند بـ«الخريطة»
أوضح لـ”الرياضية” المشجع البرازيلي جوستافو أنه حضر من بلاده إلى جدة، أمس الأول، لمساندة فريقه المفضل فلومينينسي خلال مواجهة الأهلي المصري، اليوم، مؤكدًا أنه شاهد لقاء الأحمر أمام الاتحاد، ويرى أن الفريق المصري يملك إمكانات كبيرة. وأضاف أنه يرشح فريقه لتحقيق اللقب، ولا يخشى مانشستر سيتي على الرغم من النجوم والأسماء التي يملكها، لثقته في لاعبي فريقه. وعن الخريطة التي يحملها معه واستقبل بها لاعبي فلومينينسي قال: “هذه خريطة أمريكا الجنوبية، القارة التي حققنا فيها اللقب قبل وصولنا إلى مدينة جدة، وأنا فخور بذلك”.