2023-12-18 | 23:53 الكرة العالمية

الأهلي المصري يفشل في معادلة رقم العين والهلال والرجاء

لاعبو فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم بعد نهاية مباراة فلومينينسي البرازيلي (رويترز)
جدة - أحمد مختار
مشاركة الخبر      

خسر فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم أمام منافسه فلومينينسي البرازيلي «0-2»، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، ليفشل في التأهل إلى النهائي خلال محاولته السادسة تاريخياً.
ولم يتمكن الفريق الأحمر من معادلة إنجاز الثلاثي العربي الرجاء المغربي، العين الإماراتي، والهلال، في الوصول إلى نهائي بطولة مونديال الأندية.
وسبق للأهلي المصري التأهل إلى نصف نهائي البطولة في 5 مناسبات سابقة، 2006، 2012، 2020، 2021، 2022، ليتأهل للمرة السادسة في تاريخه والرابعة على التوالي، لكن الفريق المصري عجز عن تجاوز عقبة نصف النهائي خلال جميع المشاركات السابقة.
وكرر الأهلي سجله خلال مباريات نصف النهائي من نسخة 2023، بعد خسارته أمام فلومينينسي البرازيلي في نفس الدور خلال النسخة الحالية، رغم تجاوزه عقبة الاتحاد بالفوز عليه بنتيجة «3-1» في الدور الثاني.
ولم يتأهل الأهلي إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية من قبل، ليفشل في معادلة رقم فريقي العين الإماراتي والهلال السعودي والرجاء المغربي، وهم الثلاثي العربي الذي تأهل من قبل إلى نهائي المونديال العالمي.
ووصل الرجاء المغربي إلى نهائي نسخة 2013، قبل أن يهزم من أمام بايرن ميونخ بنتيجة «0-2». كذلك مني العين الإماراتي نهائي 2018، بالخسارة أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة «1-4».
وجاء فريق الهلال إلى نهائي كأس العالم للأندية 2022، بعد تجاوزه عقبة فلامنجو البرازيلي في نصف النهائي، إلا أنه خسر المباراة النهائية أمام ريال مدريد بنتيجة «3-5».