2023-12-19 | 03:30 الكرة العالمية

فلومينينسي يتخطى بطل إفريقيا.. ويلعب على اللقب الخامس
برازيلي تاسع يذوق طعم النهائي

صورة التقطت أمس للبرازيلي جون كينيدي، مهاجم فريق فلومينينسي الأول لكرة القدم، يحتفل فور إحرازه هدفًا أمام الأهلي المصري في لقاء نصف نهائي كأس العالم للأندية تصوير: عدنان مهدلي
جدة - عبد الغني عوض
مشاركة الخبر      

التحق فريق فلومينينسي الأول لكرة القدم، أمس، بقائمةٍ من 8 فرق برازيلية تأهلت إلى نهائي كأس العالم للأندية، بعد فوزه 2ـ0 على الأهلي المصري، ضمن دور الأربعة من النسخة الجارية.
وأحرز الجناح الكولومبي جون أرياس والمهاجم البرازيلي جون كيندي هدفي اللقاء، الذي احتضنه ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، عند الدقيقتين 71، من ركلة جزاء، و90.
ويلتقي بطل أمريكا الجنوبية، الجمعة المقبل في المباراة النهائية، الفائز من لقاء مانشستر سيتي الإنجليزي وأوراوا ريد دياموندز الياباني، المقرّر اليوم.
وبات فلومينينسي تاسع فريقٍ من البرازيل يصل إلى نهائي البطولة، التي انطلقت عام 2000 وتستضيف جدة نسختها الـ 20.
وسبقَه، من بلاد “السامبا”، إلى مباراة اللقب العالمي كلٌّ من كورينثيانز، وفاسكو دا جاما، وساو باولو، وإنترناسيونال، وسانتوس، وجريميو، فضلًا عن فلامنجو وبالميراس.
ويتفرّد كورينثيانز بين الفرق البرازيلية التسعة بخوض المباراة النهائية مرتين، الأولى عام 2000، والثانية في 2012. ويُهدي فلومينينسي كرة بلاده خامس ألقابها في مونديال الأندية إذا كسِبَ النهائي. وتُوِّج كورينثيانز بلقبي 2000 و2012، وساو باولو في 2005، وإنترناسيونال
في 2006.

- بنت الدقهلية خلف الأهلي
حضرت المصرية دينا سليمان من محافظة الدقهلية، غربي القاهرة عاصمة بلادها، إلى جدة من أجل دعم فريق الأهلي الأول لكرة القدم في كأس العالم للأندية.
وقالت لـ “الرياضية” دينا “جئت عن طريق شركة سفريات سياحية، وتابعت مباراتي فريقي المفضل أمام الاتحاد السعودي وفلومينينسي البرازيلي في الملعب، وسأؤدي العمرة قبل مغادرتي”. وعبّرت المشجعة الأهلاوية عن إعجابها بالجانب التنظيمي للمونديال واحتفاء السعوديين بضيوفه.

- الغريم التقليدي يغيّر عادات الزملكاوية
حرِصَ عبد الحميد البلتاجي، المصري المقيم في مكة المكرمة، على حضور مباراة فريقي الأهلي وفلومينينسي البرازيلي، أمس، بقميص الزمالك، الغريم التقليدي لـ “القلعة الحمراء”.
وارتدت زوجته إنجي، وأبناؤهما الثلاثة، محمد ومكة ومالك، قمصان الزمالك، البيضاء، أيضًا، وشجّع الخمسة الغريم الأحمر طوال اللقاء. وأوضح لـ “الرياضية” البلتاجي المتحدّر من محافظة الشرقية المصرية “الأهلي شرّفنا بأدائه واستحق دعمنا، على الرغم من المنافسة مع نادينا المفضل”.

- ريشة: مارشينياك أصاب وأخطأ
صادق المصري محمد كمال ريشة، محلل “الرياضية” التحكيمي، على قرار الحكم البولندي سيمون مارشينياك احتسابَ ركلة جزاء لفريق فلومينينسي البرازيلي الأول لكرة القدم ضد الأهلي المصري، أمس، في نصف نهائي مونديال الأندية. وعدّ ريشة، الحكم الدولي المعتزل، الركلة مستحقًّة بعد “تدخّل بإهمال” من الجنوب إفريقي بيرسي تاو، لاعب الأهلي، على البرازيلي مارسيلو، لاعب فلومينينسي. لكنه خالف مارشينياك في التغاضي عن احتساب ركلة جزاء لبطل إفريقيا مطلع الشوط الأول “إثر دفعٍ من الكولومبي جون أرياس على المصري محمود كهربا داخل منطقة فلومينينسي كان يفترض تدخل تقنية الفيديو لمراجعته واكتشاف الخطأ”.