2024-01-06 | 01:53 الكرة العالمية

هالاند يحتل المركز الثاني.. والدوري الإنجليزي يقدم 12 لاعبا
بـ 267 مليونا.. بيلينجهام الأغلى

صورة التقطت أمس للإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، يمرر الكرة خلال الحصة التدريبية استعدادًا لمواجهة أراندينا المنافس فى دوري الدرجة الثانية على ملعب المونتيسيو ضمن منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس إسبانيا (المركز الإعلامي ـ ريال مدريد)
ترجمة: بهاء الدين فرح
مشاركة الخبر      

احتلَّ الإنجليزي جود بيلينجهام، نجم فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، صدارة قائمة اللاعبين الأكثر قيمة سوقية في العالم بـ 267.5 مليون يورو، بحسب أرقام مرصد كرة القدم التابع للمركز الدولي للدراسات الرياضية في سويسرا، متقدمًا على النرويجي إيرلينج هالاند، هداف مانشستر سيتي، الذي حلَّ ثانيًا بـ 251.5 مليون.
وانضمَّ لاعب الوسط الدولي إلى ريال مدريد بداية الموسم الجاري، ويتصدّر حاليًّا قائمة هدافي الدوري الإسباني بـ 13 هدفًا بعد مرور 19 جولة، على الرغم من أنه لا يلعب في مركز المهاجم الصريح.
واستندت الدراسة، التي نشرت أمس، إلى أكثر من 6 آلاف معاملة دفع رسوم، دون احتساب شروط الشراء النهائي في العقود، وبمقارنة التقديرات التي نشرت في يونيو الماضي، تضاعف عدد الذين تزيد قيمة انتقالاتهم عن 100 مليون يورو “من 20 إلى 39”، ما يعكس التضخم الحاد في أسعار اللاعبين الذي حدث خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023. وبحسب المرصد تبلغ قيمة اللاعب رقم مئة صاحب أعلى قيمة تقديرية الآن 71.3 مليون يورو، مقارنة بـ 53.4 مليون يورو في يونيو 2023.
وبحسب الدراسة، ظهر لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز 12 مرة في القائمة، التي تضم 100 اسم أكثر من نظرائهم في الدوريات الأخرى.
ووفقًا للدوريات الخمسة الكبرى، احتلَّ بيلينجهام صدارة “الإسباني”، إيرلينج هالاند “الإنجليزي”، جمال موسيالا، لاعب بايرن ميونيخ “الألماني”، الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، جناح نابولي “الإيطالي”، وكيليان مبابي، جناح باريس سان جيرمان “الفرنسي”.