2024-01-20 | 20:28 الكرة العالمية

بونجاح: افتقدنا التركيز.. ومنحتهم الأمل

بغداد بونجاح، مهاجم المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم لحظة تسجيله هدف التعادل في مرمى بوركينا فاسو خلال مواجهة المنتخبين ضمن منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023. (الفرنسية)
الجزائر ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

أبدى بغداد بونجاح، مهاجم المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم سعادته بعد قيادة «الخضر» إلى التعادل «2ـ2» مع منتخب بوركينا فاسو، السبت، في افتتاح المرحلة الثانية بالمجموعة الرابعة لبطولة أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار.
وسجَّل بونجاح هدفي الجزائر في الدقيقتين 51 والخامسة من الوقت المحتسب بدلًا عن الضائع للشوط الثاني، ليرتفع رصيد الفريق لنقطتين بالمركز الثاني، فيما تصدر منتخب بوركينا فاسو الترتيب بـ 4 نقاط.
وقال بونجاح، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة خلال المؤتمر الصحافي عقب اللقاء: «التهديف يعطيني الثقة ويسمح لي بمساعدة المجموعة. بفضل الهدفين اللذين سجَّلتهما منحت الثقة لفريقي ومنحته أملًا جديدًا. الفرصة ما زالت قائمة، ونتمنى أن نكون في الموعد في المواجهة المقبلة».
وأضاف: «افتقدنا التركيز في بعض لحظات المباراة، ومنتخب بوركينا فاسو سجَّل علينا هدفًا عند نهاية الشوط الأول، حيث كان وقعه علينا كثيرًا، لكن المدرب بلماضي، عرف كيف يحفزنا بين الشوطين، وطلب منّا المثابرة والإصرار من أجل الفوز بالمباراة أو الأقل عدم خسارتها».
وتابع: «نلعب كمجموعة واحدة لا تعتمد على لاعب واحد بعينه. المباراة أمام بوركينا فاسو لم تكن سهلة، هذا المنافس الذي يضم لاعبين يملكون مستوى عالٍ، قدم مباراة كبيرة».
ورفع بونجاح رصيده إلى 3 أهداف، حيث سجَّل الهدف الوحيد للجزائر خلال التعادل «1ـ1» مع أنجولا في مباراته الأولى بالمسابقة.