2024-04-07 | 13:28 الكرة السعودية

الحزم يواجه الرائد بذكريات الرباعية

شرح: محمد الثاني لاعب فريق الحزم الأول لكرة القدم والمغربي كريم البركاوي لاعب الرائد خلال مباراة الفريقين في الدور الأول من دوري روشن السعودي (أرشيفية)
بريدة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يحل فريق الحزم الأول لكرة القدم ضيفًا على الرائد، الأحد، ضمن الجولة الـ 27 من دوري روشن السعودي، متسلحًا بذكريات انتصاره الكبير في الدور الأول.
وحقق الحزم الفوز على الرائد 4ـ3 لحساب الجولة العاشرة، وكان هو الأول له في النسخة الحالية للدوري، وتلاه تعادل بطعم الانتصار أمام الاتحاد 2ـ2، غير أن انطلاقته توقفت بالخسارة أمام الوحدة 1ـ2 في الجولة الـ 12.
ويحتاج الحزم متذيل الترتيب العام برصيد 16 نقطة إلى تكرار سيناريو الدور الأول لتجاوز معاناته، وتحقيق فوزه الأول بعد التعادل 5 مرات وخسارة مثلها في آخر 10 جولات.
لكن ما يقلق الأوروجوياني دانيال كارينيو، مدرب الحزم، العقم الهجومي والضعف الكبير في خط دفاع فريقه على نحو ما أظهرته الجولات الأربعة الأخيرة التي خسر فيها 3 مرات أمام الطائي 0ـ1، والشباب 0ـ3، والتعاون 0ـ4 وانتهت الأخيرة بتعادل سلبي مع ضمك.
على الجانب الآخر، يسعى الرائد إلى استعادة التوازن بعد الخسارة أمام الخليج «0ـ1» في الجولة الماضية.
ويحتل الفريق القصيمي المركز الـ 13 برصيد 27 نقطة، ويأمل في رد الدين إلى الحزم، ومواصلة تفوقه عليه خلال مبارياتهما في الدوري.
وتقابل الفريقان 13 مرة منذ انطلاق الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008ـ2009، وانتهت 6 منها بفوز الرائد مقابل 5 انتصارات للحزم، وحضر التعادل مرتين.