2024-04-09 | 21:18 الكرة السعودية

الهلال والاتحاد.. 10 مستمرون من سوبر 2018

رومارينيو، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يضغط على المدافع الإسباني ألبرتو بوتيا، مدافع الهلال، خلال موقعة سوبر 2018 تحت أنظار المدربين جيسوس ودياز (أرشيفية)
أبو ظبي ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يدخل فريق الهلال الأول لكرة القدم، ونظيره الاتحادي، نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، الخميس، بقائمتين تضمّان عشرة لاعبين حضروا الموقعة ذاتها بين الطرفين عام 2018.
وقبل نحو 6 أعوام التقى الفريقان في نهائي السوبر على ملعب لوفتس رود، المملوك لنادي كوينز بارك الإنجليزي اللندني.
واشتمل التشكيل الأساسي للفريق الغربي آنذاك على المهاجم البرازيلي روماريو دا سيلفا «رومارينيو».
وباستثناء «روما»، لا يوجد ضمن القائمة الحالية للاتحاد، لاعب آخر ارتدى شعار «النمور» في ذلك النهائي، الذي انتهى هلاليًّا بنتيجة 2ـ1.
لكن هناك لاعبان آخران ضمّتهما قائمة الهلال في تلك المواجهة، وسيلعبان النهائي المقبل بألوان «أصفر جدة» هما عبد الله المعيوف، حارس المرمى، والمدافع حسن كادش.
وجلس المعيوف، في مباراة لندن، احتياطيًّا للعماني علي الحبسي، حارس الهلال الأساسي، بينما دخل زميله كادش بديلًا خلال الوقت بدل الضائع، معوضًا البرازيلي كارلوس إدواردو.
وخلافًا للمعيوف وكادش، لا يزال الأزرق محتفظًا بسبعة أسماء من قائمة سوبر 2018، بينهم المدافع محمد جحفلي، الذي ظلّ احتياطيًّا طوال اللقاء، وبديل واحد هو ناصر الدوسري، إلى جانب الأساسيين الخمسة محمد البريك، وياسر الشهراني، وسالم الدوسري، ومحمد كنو، وعلي البليهي.
ومع هؤلاء اللاعبين، سيحضر مع الهلال مجددًا المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، الذي قاد الفريق لتحقيق اللقب في العاصمة البريطانية.
أما الاتحاد، الذي قاده فنيًّا في ذلك النهائي، الأرجنتيني رامون دياز، فيخوض الكلاسيكو المقبل تحت إشراف مارسيلو جاياردو، المنتمي إلى المدرسة التدريبية ذاتها.