2024-05-11 | 20:31 الكرة السعودية

موسم الهلال القياسي.. الجميع ضحايا

الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، يحتفل مع البرازيلي ميشيل ديلجادو وسعود عبد الحميد، بعد إحرازه الهدف الأول أمام الحزم، السبت، في الجولة الـ 31 من دوري روشن السعودي تصوير: يزيد الضويحي
جدة ـ محمود وهبي
مشاركة الخبر      

لم يترك فريق الهلال الأول لكرة القدم فريسةً إلا والتهمها في طريقه نحو حسم فوزه بدوري روشن السعودي الموسم الجاري، إذ لم ينجح أي خصمٍ في تعطيله سوى الفيحاء وضمك بنتيجة التعادل، ثم بدأ سلسلة انتصاراته في الجولة الثامنة، واصطاد الجميع دون استثناءٍ، بما فيهم الفيحاء وضمك في النصف الثاني من الموسم.
وسجَّل لاعبو الهلال هدفَين على الأقل في شباك جميع فرق دوري «روشن» الموسم الجاري، ويمكن لهم تغيير معادلة هذه الإحصائية إلى ثلاثة أهدافٍ على الأقل في شباك الجميع، أو أكثر، بناءً على الأهداف التي سيسجلونها في الجولات الثلاث الأخيرة، أمام النصر والطائي والوحدة.
ويأتي فريق الحزم على رأس قائمة ضحايا الهلال الموسم الجاري، إذ خسر مباراة القسم الأول 0ـ9 في الجولة الـ 14، ثم أسقطه مرَّةً أخرى 4ـ1، السبت، في الجولة الـ 31. ويلي الحزم أبها، الذي استقبل عشرةَ أهدافٍ هلاليةً، بواقع ثلاثةٍ في الجولة الأولى، وسبعةٍ في الـ 18.
ودكَّ الهلال شباك الاتحاد بأربعة أهدافٍ في «كلاسيكو» الذهاب ضمن الجولة الخامسة، ثم حسم الإياب 3ـ1، ليكون الاتحاد رابع أكبر ضحايا الأزرق في موسم دوري روشن الجاري، مع استقباله سبعة أهدافٍ، مناصفةً مع فريق الرائد بالمحصلة نفسها.
وسجَّل الهلال ستةَ أهدافٍ في شباك كلٍّ من الشباب والأخدود، وخمسةً في مرمى أربعة أنديةٍ، هي الأهلي، الخليج، التعاون، والفتح، كما سجَّل أربعة أهدافٍ على الاتفاق عبر فوزه 2ـ0 في الجولة الرابعة، وبالنتيجة ذاتها في الجولة الـ 21، ويليهم الفيحاء وضمك مع محصلةٍ تُعدُّ جيدةً، إذ فرض الفيحاء على الهلال نتيجة التعادل 1ـ1 في الجولة الثانية، قبل خسارته 0ـ2 بهدفَين متأخرين في الجولة الـ 19، فيما خطف ضمك نقطةً من الهلال في الجولة السابعة بعد التعادل 1ـ1، ثم خسر 1ـ2 في الجولة الـ 24، علمًا أن هدف الفوز الهلالي جاء في الدقيقة 93 من تلك المباراة.
وحسم الهلال «الديربي» في الجولة الـ 15 بفوزه 3ـ0 على النصر، وهو يسعى إلى زيادة غلته أمام وصيفه عندما يلتقيان في الجولة المقبلة، فيما يُعدُّ الطائي والوحدة الأقل استقبالًا للأهداف الهلالية الموسم الجاري، بواقع هدفين، لكن الهلال سيواجههما مجددًا في الجولتَين الأخيرتين.