2024-05-11 | 21:50 سوشال ميديا

احتفال هلالي صاخب بعد حسم دوري روشن السعودي
«لا جديد.. اللقب الأغلى.. نبي ممر شرفي»

الرياض - ضيف الله المرشدي
مشاركة الخبر      

احتفل مشجعو فريق الهلال الأول لكرة القدم، السبت، بتحقيق الأزرق لقب دوري روشن السعودي بعد الانتصار على الحزم 4ـ1 في الجولة الـ 31.
وطغت احتفالاتٌ واسعةٌ على منصة «إكس» للتدوينات القصيرة مع أكثر من 15 مليون تفاعلٍ مع الحدث خلال أول ساعةٍ على نهاية المواجهة.
وجاءت غالبية الردود مثنيةً على عمل الفريق الفني والإداري، إذ كتب فهد الحميدي: «ألف ألف مبروك لكل هلالي. عملٌ رائعٌ من الإدارة في الاختيارات، وفني من جيسوس طوال الموسم، أثمر عن اللقب الأقوى والأثمن. مبروك». وقال الزعيم: «تستاهلون يا هلاليين، ولا جديد يذكر، هذا الزعيم العالمي كبير آسيا، كل سنة معودنا على الفرح، عقبال كأس الملك». واتفق معه سعيدينهو ذاكرًا: «عادتك يا زعيم، ألف مليون مبروك الدوري التاسع عشر.. نبي الكأس لا يروح». وعلَّق فالكون: «الدوري الأقوى للنادي الأعظم، ‏الدوري العالمي للزعيم. مبروك». وفي النهج ذاته، وصف إبراهيم نسخة هذا الدوري بالأقوى قائلًا: «والله أقوى دوري هلالي.. قالوا لاعبينا عاديين، وجابوا نجوم العالم، وفي الأخير الهلال هو البطل. مبروك مليون لكل هلالي وهلالية في العالم».
الاحتفاء باللقب الهلالي وصل إلى الحسابات العالمية في المنصة، مثل حساب 433 الشهير، الذي نشر صورةً من المواجهة، وكتب: «الهلال بطل». وحصد المنشور نحو نصف مليون تفاعلٍ، وعلَّق عليه حساب شاهيد قائلًا: «تهانينا للهلال. لقبٌ جديدٌ، أبطال». وكتبت هارسيس: «أصبح الهلال بطلًا سعوديًّا للمرة التاسعة عشرة في تاريخه! تهانينا. موسمٌ رائعٌ». وذكر سافي: «رائع. تهانينا. فريقٌ مميزٌ، ويملك مجموعةً من اللاعبين الرائعين. أبطال».
الاحتفالات الهلالية تجاوزت فرحة تحقيق اللقب، وشهدت «إكس» تغريداتٍ عدة موجَّهةً لحساب النصر، الغريم التقليدي، الذي سيلاقي الهلال في الجولة المقبلة، مطالبةً إياه بتنظيم ممرٍّ شرفي في اللقاء، مثل حساب نمبر ون، الذي كتب: «ممر شرفي منتظر من ⁧‫النصر‬⁩ لبطل الدوري ⁧‫الهلال‬⁩ في الجولة القادمة، التزامًا بالأعراف الكروية، وشرف المنافسة». وجاء الرد من عبد العزيز: «أعجبتني الأعراف الكروية، والله ما تشوفونه أبدًا».