2024-05-17 | 20:23 الكرة العالمية

بعد التتويج بالكأس.. يوفنتوس يقيل أليجري

شرح الصورة: ماسيميليانو أليجري مهاجمًا الحكم الرابع في نهائي كأس إيطاليا بين يوفنتوس وأتلانتا الأربعاء (رويترز)
روما ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

أقال نادي يوفنتوس الإيطالي، ماسيميليانو أليجري، مدرب الفريق الأول لكرة القدم، قبل عام على انتهاء عقده، وذلك بعد يومين من التتويج بلقب كأس إيطاليا.
وأوضح النادي في بيان الجمعة، أنه قرر الانفصال عن أليجري، الذي واجه الكثير من الضغوط بسبب تراجع نتائج الفريق في الدوري، بسبب سلوكه في نهائي الكأس ضد أتلانتا ومهاجمته الحكام، وحتى المدير الرياضي في النادي كريستيانو جونتولي، ومدير تحرير صحيفة «توتوسبورت» الرياضية.
وأضاف في البيان، الذي أصدره بعدما استدعى أليجري إلى اجتماع طارئ في مقر النادي في كونتيناسا، أن «الإقالة تأتي بعد سلوكيات معيّنة أثناء وبعد نهائي كأس إيطاليا والتي اعتبرها النادي تتعارض مع قيَم يوفنتوس ومع السلوك الذي يجب أن يتبناه من يمثله».
وبذلك تنتهي فترة التعاون التي بدأت في عام 2014 واستؤنفت في عام 2021 وانتهت بعد المواسم الثلاثة الأخيرة معًا بالفوز بنهائي كأس إيطاليا.
وأُوقف المدرب «56 عامًا» بعد تلك الحادثة لمباراتين. وبرّرت لجنة الانضباط في الاتحاد المحلي للعبة قرارها بالإشارة بشكل خاص إلى «سلوكه العدواني تجاه الحكم الرابع»، بالإضافة إلى «عودته إلى أرض الملعب بعد طرده بسلوك غير محترم تجاه الحكام».
ورمى أليجري قميصه وربطة عنقه على أرض الملعب وصرخ في وجه الحكم الرابع خلال الدقائق الأخيرة من المباراة. وصفّق المدرب البالغ 56 عامًا بشكلٍ ساخرٍ في وجه الحكم الرئيس بعد طرده في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع نهاية المباراة، ثم اقترب من الحكم الرابع بطريقةٍ تهديدية.
وغادر أليجري الملعب قبل 4 دقائق على إطلاق الحكم صافرته النهائية، قبل العودة للاحتفال مع اللاعبين.
ولم يكتفِ أليجري بمهاجمة الحكّام، بل أظهرته مقاطع الفيديو وهو يُهاجم المدير الرياضي في النادي جونتولي على أرض الملعب بعد نهاية المباراة، كما هدّد مدير تحرير «توتوسبورت» في طريقه إلى المؤتمر الصحافي.
ويغادر أليجري يوفنتوس وفي جعبته 5 ألقاب في الدوري مع عملاق تورينو ومثلها في الكأس، إضافة إلى إحرازه الكأس السوبر المحلية مرتين والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عامي 2014 و2017.