2024-05-30 | 22:49 رياضات أخرى

نخبة اليد.. الهدى يكسب الصفا.. وقبضة الخليج تقهر مضر

جانب من مباراة الخليج ومضر والتي انتهت نتيجتها 27-26 في المباراة التي جرت على صالة وزارة الرياضة في الدمام تصوير: عيسى الدبيسي
الدمام - أحمد الداود
مشاركة الخبر      

تغلب فريق الخليج الأول لكرة اليد، على مضر «حامل اللقب»، في الجولة الأولى من بطولة نخبة كرة اليد، والتي انطلقت، الخميس، على صالة وزارة الرياضة في الدمام بنتيجة 27-26.
وتعرض الخليج لموقف وصف بالصعب، حينما طرد حكم المباراة محترفه البحريني حسين الصياد في الشوط الأول بالبطاقة الحمراء، وعلى الرغم من ذلك أكمل الشوط بتوازن حتى انتهى بالتعادل 11-11، وفي الشوط الثاني، تعرض لاعب الخليج الصربي نيمانيا للاستبعاد بالبطاقة الزرقاء، والتي تعني استبعاده من الملعب، ورفع تقرير للجنة الفنية لاتخاذ قرار آخر غير الإبعاد في المباراة.
وظلت المباراة سجالًا حتى منتصف الشوط الثاني الذي تقدم فيه الخليج بفارق 4 أهداف، قبل أن يقلص مضر النتجية بفارق هدف لتنتهي المباراة بفارق هدف واحد للخليج.
وفي المواجهة الافتتاحية نجح الهدى وصيف الدوري، في تحقيق الفوز على الصفا، بنتيجة 29-26، وسيطر الهدى على الشوط الأول الذي انتهى بنتيجة 16-11، وواصل سيطرته في الشوط الثاني حتى نهاية المباراة بفارق ثلاثة أهداف.
وتتواصل منافسات البطولة، الجمعة، إذ يلتقي الخليج نظيره الصفا في المباراة الأولى عند الـ 03:00 عصرًا، وفي الـ 06:00 مساءً يواجه الهدى مضر، والمواجهتان تحتضنهما صالة وزارة الرياضة في الدمام.