2024-06-13 | 17:39 الكرة العالمية

إنسان الغاب يتوقعها ألمانية أمام إسكتلندا

حيوان «إنسان الغاب» أثناء توقُّعه نتيجة مواجهة منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم أمام إسكتلندا في افتتاح بطولة أمم أوروبا (رويترز)
دورتموند ـ رويترز
مشاركة الخبر      

توقَّع حيوان «إنسان الغاب» في حديقة دورتموند فوز منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم بفارقٍ محدودٍ على إسكتلندا في المباراة الافتتاحية لبطولة أمم أوروبا «يورو 2024» التي تنطلق، الجمعة.
ولا يعدُّ «إنسان الغاب فالتر»، البالغ 35 عامًا، حديث عهدٍ في التنبؤ بنتائج مباريات كرة القدم، إذ سبق له فعل ذلك في نسخٍ سابقةٍ من كأس العالم، وبطولة أوروبا، وكذلك في مسابقات الأندية الألمانية والأوروبية. وتمَّ وضع دلوين في حظيرته، الخميس، أحدهما به وشاحٌ ألماني، والآخر به وشاحٌ إسكتلندي.
وقال مارسيل شتافينوا، المتحدث باسم حديقة الحيوان: «توقف فالتر أمام الدلوين، ثم ألقى نظرةً على كليهما، واتجه بثباتٍ شديدٍ نحو الدلو الألماني، لذا أعتقد أن هذا يعني فوز المنتخب الألماني على نظيره الإسكتلندي، لكنْ بعدها، توجَّه إلى الدلو الآخر، وبهذا ربما سيكون المنتخب الإسكتلندي قريبًا للغاية أيضًا».
وتنطلق منافسات البطولة، الجمعة، في ميونيخ، ويعدُّ المنتخب الألماني مرشحًا بقوةٍ للفوز في المباراة الافتتاحية أمام إسكتلندا.
وانضمَّ فالتر إلى قائمةٍ، ضمَّت كائناتٍ أخرى، مثل الأخطبوط والفيل، تنبَّأت بنتائج مباريات كرة قدمٍ دوليةٍ، ويتمُّ ذلك عادةً عبر اختيار الكائن وعاءً من الطعام، يحمل علم المنتخب، على حساب وعاءٍ آخر.
ومن بين أبرز تلك الكائنات الأخطبوط بول، الذي كان يعيش بحوضٍ للأحياء المائية في مدينة أوبرهاوزن الألمانية، وقد ذاع صيته خلال كأس العالم 2010 بداعي تمتُّعه بقدرةٍ خارقةٍ على توقع نتائج مباريات منتخب ألمانيا، وكان قد توقع حينذاك بشكلٍ صحيحٍ ما حققته ألمانيا في سبع مبارياتٍ.