2024-06-20 | 20:39 الكرة السعودية

الجمعة.. المهيدب رئيس النصر بالتزكية

إبراهيم المهيدب المرشح الوحيد لرئاسة مؤسسة نادي النصر غير الربحية (أرشيفية)
الرياض ـ بندر العتيبي
مشاركة الخبر      

يزكي النصراويون إبراهيم المهيدب رئيسًا لمجلس إدارة مؤسسة النادي غير الربحية، خلال الجمعية العمومية التي تعقد في مقر النادي، الجمعة.
وتسبب عدم اكتمال النصاب في الجمعية العمومية للنادي الخميس، في تأجيلها يومًا، بحسب ما كشف عنه النادي العاصمي عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي.
وكانت «الرياضية» رجحت الأربعاء تأجيل عمومية النادي العاصمي إلى موعد ثانٍ، وكتبت: «المصادر لم تستبعد تأجيل عمومية النصر إلى موعد ثانٍ لعدم اكتمال النصاب، في حال لم ينِب الأمير خالد بن فهد، الذي يمتلك ما يوازي 58.7 في المئة من أصوات الجمعية العمومية، البالغة 369 ألفًا و776».
وأجلت اللجنة العامة للانتخابات الجمعية العمومية للنصر استنادًا للنظام الأساسي لمؤسسات الأندية، وهو ما لفت إليه الدكتور أيمن الرفاعي، المستشار القانوني وأستاذ القانون التجاري والرياضي في تصريح خاص لـ«الرياضية» في الـ13 من يونيو الجاري: «عدم حضور الأمير خالد بن فهد أو من ينوب عنه في المرة الأولى سيستدعي انعقاد الجمعية للمرة الثانية».
وأضاف الرفاعي: «الجمعية العمومية تُعقَد إذا اكتملت قوة التصويت بنسبة تزيد عن 50 في المئة، وإذا لم تكتمل النسبة في المرة الأولى، تُعقَد الجمعية مرة أخرى خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين بقوة تصويت نسبتها 25 في المئة، وإذا لم تنعقد في المرة الثانية تتخذ الوزارة الإجراءات التي تراها مناسبة».
وتعقد الجمعية العمومية في نادي النصر من أجل اختيار رئيس وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة النادي غير الربحية، والأمر ذاته ينطبق على الهلال والاتحاد والأهلي بعد انتقال 75 في المئة من ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العامة، ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، الذي أُقرَّ الموسم الماضي.