2024-06-21 | 00:01 الكرة العالمية

«يويفا» يحظر قناع مبابي

المهاجم الفرنسي كيليان مبابي مرتديًا قناعًا لوقاية أنفه خلال حصة تدريبية الخميس في مدينة لايبزج الألمانية قبل مواجهة هولندا، الجمعة، ضمن ثاني جولات المجموعة الرابعة من كأس أمم أوروبا (رويترز)
الرياض ـ عبد العزيز حمد
مشاركة الخبر      

يمنع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم منتخب بلاده الأول، من ارتداء قناعٍ، ظهر به في التدريبات، خلال مباراة هولندا، الجمعة، ضمن ثاني جولات المجموعة الرابعة من كأس أمم أوروبا وفق ما كتبت صحيفة The Athletic الإلكترونية الرياضية الأمريكية.
وخاض مبابي الحصة التدريبية، الخميس في مدينة لايبزيج الألمانية، وهو يرتدي قناعًا، يحمل ألوان العلم الفرنسي، الأزرق والأبيض والأحمر، مع الأحرف الأولى من اسمه على جانبٍ واحدٍ، ورقم قميصه «10» محاطًا بنجمتين، تمثِّلان لقبَي بلاده في كأس العالم، وشعار الديك الوطني.
لكنْ لن يكون في مقدوره الظهور بتلك الصورة ضد المنتخب الهولندي، لمخالفتها لوائح الاتحاد الأوروبي، التي توحِّد لون المعدَّات الطبية، مثل خوذات الرؤوس والأقنعة والجبائر، على أرضية الملعب، وتمنع حملها أي إشاراتٍ ترمز إلى منتخبٍ، أو فريقٍ، أو جهةٍ مصنِّعةٍ.
ويُلزِم «يويفا» اللاعب الذي يحتاج إلى استخدام إحدى هذه الأدوات بالحصول على موافقةٍ مسبقةٍ.
نتيجةً لذلك، جهَّز الاتحاد الفرنسي للعبة أقنعةً عدّة لمبابي، لضمان نيل الموافقة على أحدها قبل ملاقاة المنتخب الهولندي.
وتعرَّض مبابي إلى كسرٍ في الأنف خلال الفوز 1ـ0 على النمسا، الإثنين الماضي لحساب أولى جولات المجموعة، لكنه تعافى سريعًا، وخاض التدريبات، وأصبح جاهزًا للمباراة المقبلة.