2024-06-21 | 16:51 الكرة العالمية

بعد الخسارة.. الصحف: «إيطاليا الصغيرة.. عقاب إسباني»

حسرة الجماهير الإيطالية الموجودة في مناطق المشجعين، الخميس، بعد الخسارة من إسبانيا (أسوشيتد برس)
لايبزيج ـ رويترز
مشاركة الخبر      

اتفقت غالبية الصحف الإيطالية الرياضية، الجمعة، على إفلات منتخبها الأول لكرة القدم من خسارة تاريخية بعد التعثر أمام إسبانيا بنتيجة 1ـ0 في بطولة أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، الخميس.
وجاء عنوان «إيطاليا الصغيرة» على صدر صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت»، التي استقبلت الإيطاليين، صباح الجمعة، وكُتب في الصحفة الأولى أن «إيطاليا لم تكن موجودة أبدًا في المباراة»، وأن الحارس جيانلويجي دوناروما منع الانهيار التام للفريق، عندما فرضت إسبانيا سيطرتها.
فيما عنونت صحيفة «توتو سبورت» بعبارة: «ما زال كل شيء يسير على ما يرام»، في إشارة واضحة إلى إمطار إسبانيا مرمى إيطاليا بعشرين تسديدة، مقابل أربع تسديدات فقط لإيطاليا، لكن الفريق أفلت بطريقة ما، وخسر بفارق ضئيل.
وكان عنوان «إعادة ضبط» من صحيفة «كورييري ديلو سبورت» بسيطًا وواضحًا، وقالت في سطورها الداخلية إن إيطاليا تحتاج إلى نسيان الخسارة من إسبانيا، وإلى التعادل في المواجهة المقبلة فقط لبلوغ دور الـ 16.
وبعيدًا عن وسائل الإعلام الرياضية، سيطرت الخسارة أيضًا على الصفحات الأولى للصحف اليومية المختلفة في إيطاليا، وكتبت صحيفة «لا ريبوبليكا» في عنوانها الرئيس: «سيطرة على إيطاليا، إسبانيا متفوقة»، فيما أشارت صحفية «لا ستامبا» في عنوانها بعبارة: «عقاب إسباني».
وستضمن إيطاليا، بطلة النسخة الأخيرة من البطولة القارية، المركز الثاني في المجموعة إذا تعادلت مع كرواتيا، الإثنين المقبل.