2024-06-25 | 00:58 الكرة العالمية

ساوثجيت: الانتقادات ليست مهمة

جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم خلال إشرافه على إحدى الحصص التدريبية. (أرشيفية)
كولون - الألمانية
مشاركة الخبر      

أكد الإنجليزي جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، تغاضيه عن الانتقادات الموجّهة من جانب النجوم السابقين لأداء "الأسود الثلاثة" في كأس أمم أوروبا، الجارية على الأراضي الألمانية.
وسُئل ساوثجيت، خلال مؤتمر صحافي الاثنين، عن شعوره تجاه تصريحات ناقدة من النجمين المعتزلين آلان شيرار وجاري لينيكر، فأجاب قائلًا "هذا هو العالم الذي نعيش به، أتغاضى عن ذلك وهذا ليس مهمًا على الإطلاق، المهم هو أننا سنقود تلك المجموعة من اللاعبين خلال البطولة".
وشدّد المدرب الذي يقود المنتخب منذ 2016 "نحن مرشحون، وهناك العديد من التوقعات بخصوصنا، لكننا نتفهم أن كل ما نفعله سيخضع للتدقيق، لذلك أشعر براحة شديدة ولست بحاجة للحديث عن ذلك، لأنني أكبر منتقد لنفسي وأعتقد أن اللاعبين كذلك".
وبالفوز على صربيا والتعادل مع الدنمارك، تصدّر "الأسود الثلاثة" المجموعة الثالثة من البطولة القارية، برصيد أربع نقاط، ويواجهون، مساء الثلاثاء، سلوفينيا، لحساب الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات.
ورغم الصدارة، انتقد لاعبون سابقون ومحللون فنيون مستوى المنتخب، المدجج بالنجوم والمواهب الواعدة، وطالت الانتقادات الجهاز الفني وكبار اللاعبين، أمثال الهداف هاري كين.
وعلّق ساوثجيت "نحن نعلم جيدًا ما فعلناه، ونحن صادقون للغاية مع أنفسنا، نعلم حينما نكون بحاجة لأن نصبح أفضل، هذه هي طريقة العمل كفريق، هذه الطريقة التي تدرب بها الفريق وتطور الأداء".
وتأكد الإنجليز من التأهُّل إلى ثُمن النهائي، بصرف النظر عن نتيجة مباراتهم المقبلة، لكنهم يبحثون عن حسم صدارة المجموعة، لتفادي احتمال مواجهة أحد أبطال المجموعات ضمن الدور التالي على الأقل.