2024-07-10 | 17:38 الكرة العالمية

بعد 4 أعوام.. فان دي بيك يُغادر معقل الشياطين

الهولندي دوني فان دي بيك، لاعب فريق مانشستر يونايتد الأول لكرة القدم السابق (أرشيفية)
لندن ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

أكّد الهولندي دوني فان دي بيك، لاعب فريق مانشستر يونايتد الأول لكرة القدم، الأربعاء، مغادرته النادي الإنجليزي بعد أربعة مواسم.
وودّع فان دي بيك النادي الإنجليزي برسالةٍ في حسابه الرسمي عبر منصة وسائل التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، جاء فيها: «أعزائي في عائلة مانشستر يونايتد، اليوم هو يومٌ للذكرى لأن مغامرتي مع النادي وصلت إلى نهايتها، أريد أن أشكركم جميعًا على كل الدعم خلال الأعوام، منذ اللحظة الأولى، التي وصلنا أنا وزوجتي فيها إلى مانشستر يونايتد، شعرنا بأنه مرحّب بنا بشكلٍ كبير ونحن ممتنّان لذلك».
وتابع الهولندي: «شكرًا لكم لكل من في النادي لجعلنا نشعر كأننا في منزلنا، شكر خاص لجميع المشجعين الذين جعلوا هذه الأعوام لا تُنسى، إلى جانب كرة القدم، فإن ولادة طفلينا هنا تضمن أن مانشستر ستحظى دائمًا بمكانٍ في قلوبنا، بالتوفيق للجميع، سنلتقي مجددًا».
ومن المقرّر أن ينتقل ابن الـ27 عامًا إلى جيرونا الإسباني، الذي حقق مفاجأة في الموسم الماضي باحتلاله المركز الثالث، وتأهّله إلى دوري أبطال أوروبا، وذلك مقابل نحو 5 ملايين دولار.
وعانى اللاعب الدولي، الذي غاب عن قائمة منتخب بلاده المشارك في كأس أوروبا 2024، في فرض نفسه مع «الشياطين الحمر» بعد انتقاله إلى ملعب «أولد ترافورد» عام 2020.
ولم تكن فترة فان دي بيك مع يونايتد سهلةً، إذ لم يتمكن من إثبات إمكاناته بعد الصفقة، التي كلّفت النادي 43 مليون دولار، فأعاره مرتين.
وقضى فان دي بيك فترة الإعارة الأولى مع إيفرتون لفترةٍ قصيرة خلال موسم 2021ـ2022، ثم لعب في النصف الثاني من الموسم الماضي مع أينتراخت فرانكفورت الألماني.
وخاض الهولندي 62 مباراة مع يونايتد في مختلف المسابقات، لكن لم يُسجّل سوى هدفين.