2024-07-11 | 15:27 الكرة العالمية

فان دايك يدرس مستقبله مع ليفربول وهولندا

فيرجيل فان دايك، قائد منتخب هولندا الأول لكرة القدم، خلال مواجهة إنجلترا، الأربعاء (الأوروبية)
دورتموند ـ رويترز
مشاركة الخبر      

أكد فيرجيل فان دايك، قائد منتخب هولندا الأول لكرة القدم، أنه سيفكر في مستقبله مع فريقه ليفربول الإنجليزي ومنتخب بلاده خلال الأسابيع المقبلة بعد تعافيه من خيبة الأمل إثر الخروج من نصف نهائي كأس أمم أوروبا، الأربعاء.
وقال فان دايك، الذي أكمل عامه الـ 33 عامًا الإثنين الماضي، إنه سيقضي الأسابيع المقبلة في التفكير في الخطوات المستقبلية لمسيرته بعد تسعة أعوام و75 مباراة دولية مع منتخب هولندا، إضافة إلى تبقي موسم واحد في عقده مع ليفربول.
وعلَّق فان دايك للصحافيين بعد فوز إنجلترا على هولندا 2ـ1 لتتأهل إلى المباراة النهائية الأحد المقبل ضد إسبانيا «ليس لدي أدنى فكرة الآن، سأفكر بعناية هذا الصيف فيما أريده في النادي وكلاعب دولي لكن سأتعافى أولًا من الهزيمة».
وشعر فان دايك أن منتخب بلاده في وضع مناسب للفوز بالمباراة التي جرت على ملعب دورتموند «بعد موسم مثل هذا حدثت فيها كل أنواع الأشياء، يصبح الأمر عاطفيًّا في نهايته لأنك تعلم أن الأمر قد انتهى، خاصة في الشوط الثاني كان لدي شعور بأن النتيجة ستسير نحونا».
وأضاف عن هدف البديل الإنجليزي واتكينز بعد ثوانٍ من بداية الوقت المحتسب بدل الضائع «لكن ربما حصل أولي واتكينز على مساحة كبيرة بعض الشيء وأنهى الفرصة بشكل جيد، يؤلمني كثيرًا أننا استقبلنا هذا الهدف في هذا الوقت المتأخر من المباراة وأصبحنا الآن خارج البطولة، تبذل قصارى جهدك والجميع يقدم كل شيء وإذا جاء الهدف بهذه الطريقة في الدقيقة الأخيرة، فهذا أمر سيئ، نعم أشعر بالأسف».