2024-07-12 | 16:52 الكرة العالمية

أولمو: الألقاب الفردية لا تهمني

الإسباني داني أولمو، لاعب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، الجمعة، خلال حديثه للصحافيين (رويترز)
دوناوشينجن ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

أكد الإسباني داني أولمو، لاعب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، الجمعة، أنه لا يهتم للفوز بالحذاء الذهبي في كأس أمم أوروبا 2024، الذي يتنافس عليه مع الإنجليزي هاري كين، إذا تمكّن فريقه من إحراز اللقب.
ويتساوى أولمو وكين بثلاثة أهداف لكل منهما، برفقة أربعة لاعبين آخرين، وفي حال تمكن أحدهما من التسجيل في النهائي، المقرر الأحد في برلين، سيضمن الفوز بالجائزة الفردية.
وقال أولمو للصحافيين: «إنه حافز إضافي، إذا كان هناك مجال لذلك، لكن انظروا، طالما فزنا، لا يهمني إذا سجلت أو إذا سجل أوناي سيمون».
وتابع: «لا أهتم على الإطلاق، الشيء المهم هو الفوز بالمباراة، لكن هدفي دائمًا هو المساعدة في التسجيل».
ولم يكن أولمو في التشكيلة الأساسية لفريق المدرب لويس دي لا فوينتي في بداية البطولة، إلا أنّه ترك تأثيرًا كبيرًا عند دخوله من دكة البدلاء.
وبلغ أولمو ذروة تألقه عندما دخل بدلًا من بيدري، المصاب، في مواجهة الدور ربع النهائي أمام ألمانيا، فسجّل هدفًا، ومرّر كرة حاسمة، ليقود «لا روخا» إلى الفوز على أصحاب الأرض.
كذلك، سجّل لاعب الوسط من جديد أمام فرنسا في نصف النهائي، ليدوّن اسمه في قائمة الهدّافين في جميع مباريات الأدوار الإقصائية إلى حد الآن.
وتابع ابن الـ 26 عامًا: «في هذه البطولة أشعر أنني بحالة جيدة للغاية، في لحظة رائعة من الأداء، لذلك يجب أن أستمر في الاستفادة منها».
وأضاف: «صحيح أنّ كين وأنا متعادلان، لكن هناك لاعبين آخرين ساعدونا في الوصول إلى هنا، بالأهداف والهجمات الجيدة».
وأردف: «بالحديث عن الأهداف، فابيان رويس سجّل هدفين، وألفارو موراتا لديه هدف واحد، إذا سجل ثلاثية، فسوف يفوز بها، وسنكون سعداء بالقدر نفسه، لا يهم من يسجّل، الشيء الأهم هو الفريق».