2024-07-14 | 19:55 الكرة السعودية

22 أغسطس انطلاقة «روشن».. والتاسعة تجمع 3 ديربيات
الجولة الثالثة.. النصر والأهلي يدشنان مواجهات الكبار

جانب من آخر مواجهة كلاسيكو بين فريق النصر الأول لكرة القدم ونظيره الأهلي في دوري روشن السعودي الموسم الماضي (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

بثت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين عبر موقعها الرسمي، الأحد، بيانًا حددت فيه 22 أغسطس المقبل موعدًا لانطلاق منافسات دوري روشن السعودي.
واكتفت اللجنة في بيانها بالكشف عن مباريات الدوري من الجولة الأولى وحتى الـ34 دون تحديد مواعيدها، مشيرة إلى أنها وضعت برنامجًا زمنيًا لإعلان تواريخها لاحقًا، بحيث سيتم اعتماد مواعيد وأماكن مباريات الجولتين الأولى والثانية في الـ18 من يوليو الجاري، على أن يتم الإعلان عن أيام ومواعيد الجولات من الثالثة حتى الثامنة في الـ18 من أغسطس المقبل بعد التعرف على جدول مباريات الأندية المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة ودوري أبطال آسيا2، كما سيتم الإعلان عن مواعيد الجولات من التاسعة حتى الـ13 في الـ30 من سبتمبر المقبل بعد تحديد هوية الأندية المتأهلة إلى دور الـ 16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ومن ثم تعلن اللجنة عن مواعيد الجولات من الـ14 حتى الـ22 في 31 أكتوبر المقبل بعد تحديد هوية الأندية المتأهلة للدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، أما الجولات من الـ23 وحتى الـ34 سيتم الكشف عن موعدها في 22 فبراير المقبل بعد قرعة دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة ودوري أبطال آسيا 2.
ووفقًا للجدول المعتمد، فإن فريقي النصر والأهلي سيدشنان مواجهات الكبار حينما يجمعهما لقاء الكلاسيكو في الجولة الثالثة، ويليه كلاسيكو آخر بين الهلال والاتحاد في الجولة الرابعة، ومن ثم موقعة الهلال والأهلي ضمن الجولة السادسة.
وتصل إثارة الدوري إلى ذروتها في الجولة التاسعة الذي سمته لجنة المسابقات بـ«أسبوع الديريبات»، ويشهد ديربي العاصمة بين الهلال والنصر، وديربي الغربية بين الاتحاد والأهلي، وقمة الشرقية التي تجمع الاتفاق والقادسية.
وبحسب بيان لجنة المسابقات، فإن الجولة الأولى تختتم في الـ24 من أغسطس المقبل، وسيفتتح خلالها الهلال «حامل اللقب»، مشوار الدفاع عن لقبه أمام الأخدود. وتضم الجولة الافتتاحية مواجهة قمة بين الشباب وضيفه الاتفاق. ويلعب فريق النصر المباراة الأولى على ملعبه أمام الرائد، ويستضيف الأهلي نظيره العروبة الصاعد حديثًا، ويستقبل التعاون ضيفه الفيحاء. ويحل الاتحاد ضيفًا على الخلود الصاعد حديثًا ويستضيف القادسية بطل دوري «يلو» لأندية الدرجة الأولى للمحترفين الموسم الماضي نظيره الفتح، ويلتقي ضمك مع ضيفه الخليج، ويلاقي الوحدة ضيفه الرياض.