2024-07-14 | 20:06 الكرة العالمية

«الشياطين» يخطفون زيركزي 5 أعوام

جوشوا زيركزي قبل مباراة نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية 2024 بين هولندا وإنجلترا في دورتموند في 10 يوليو 2024 (الفرنسية)
لندن ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

تعاقد مانشستر يونايتد الإنجليزي، الأحد، مع المهاجم الهولندي جوشوا زيركزي، قادمًا من فريق بولونيا الإيطالي الأول لكرة القدم في صفقة قدرت بـ46.3 مليون دولار أمريكي.
ووقّع زيركزي على عقد لخمسة أعوام مع «الشياطين الحمر»، مع خيار التجديد لـ 12 شهرًا إضافيًا.
واختار يونايتد، حسب تقارير إعلامية، أن يدفع مبلغًا زائدًا عن قيمة البند الجزائي البالغ 42.677 مليون دولار من أجل تقسيم المبلغ على فترة ثلاثة أعوام للامتثال إلى قوانين الربح والاستدامة.
وبرز ابن الـ 23 عامًا إلى الواجهة في الدوري الإيطالي الموسم الماضي بعد أن ساعد بولونيا بصورة غير متوقعة على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.
ونجح في تسجيل 12 هدفًا في 37 مباراة لبولونيا الموسم الماضي، وشارك أيضًا مع منتخب بلاده في كأس أوروبا قبل الخروج من الدور نصف النهائي على يد إنجلترا.
وتحدث الهولندي إريك تين هاج مدرب يونايتد إلى زيركزي من أجل إقناع مواطنه بالالتحاق بتشكيلة الفريق.
وقال زيركزي الذي بدأ مسيرته مع بايرن ميونيخ الألماني قبل أن يلعب على سبيل الإعارة مع بارما الإيطالي وأندرلخت البلجيكي «أنا لاعب كرّس كل شيء دائمًا للفوز، وأنا مستعد لهذا التحدي التالي، للانتقال إلى مستوى آخر في مسيرتي والفوز بالمزيد من الألقاب».
وأضاف «بعد إجراء مناقشات مع المدير الفني ومسؤولي النادي، أعلم مدى الإثارة التي تنتظر مستقبلي هنا ولا أستطيع الانتظار حتى ألعب دوري في تحقيق النجاح لمانشستر يونايتد».
وأردف «إنه لشرف كبير أن أنضم إلى مثل هذا النادي الشهير. يجب أن آخذ استراحة قصيرة الآن بعد أن كنت مع المنتخب الوطني، لكنني سأعود جاهزًا لإحداث تأثير سريع».
وسيتنافس زيركزي مع الدنماركي راسموس هويلوند وماركوس راشفورد والأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو والبرازيلي أنتوني لحجز مكان له لاعبًا أساسيًا في خط الهجوم.