2024-07-15 | 16:13 منوعات

سليم: «المصيف أصبح حقيقة.. والتجهيزات 12 شهرا»

خالد الصاوي يتوسط نسرين طافش والمخرج سليم العدوي (المركز الإعلامي ـ الشركة المنتجة)
القاهرة ـ حنان الهمشري
مشاركة الخبر      

بدأ المخرج والسيناريست سليم العدوي أولى تجاربه الإخراجية في فيلم «المصيف»، الذي انطلق تصويره منذ أربعة أيام بمنطقة الهرم في القاهرة العاصمة المصرية.
وأوضح لـ «الرياضية» سليم أن فيلم «المصيف» حلم أصبح حقيقة، وأضاف: «أسعى إلى أن أقدم عملًا جميلًا برفقة زملائي المساعدين، وطاقم التصوير كافة والممثلين».
وأردف: «الكتابة شيء أساسي في حياتي، وأعتقد أن المخرج عندما يكون مؤلفًا للعمل فهو مدرك تمامًا لكل تفاصيل الشخصيات التي سيقدمها على الشاشة، لأنه تعامل معها على الورق أثناء الكتابة، قبل أن يشاهدها أمام الكاميرا، فتصبح لديه رؤية أوضح وأكبر عن المشاعر الداخلية والخارجية».
وحول مدة العمل أشار المخرج سليم إلى أن التحضير للعمل استغرق أكثر من عام، فكانت هناك الكثير من الترشيحات، التي لم نستطيع التوفيق بين مواعيد تصويرها وتصوير الفيلم، كالفنانة زينة، فلم يكن اعتذارها للكثير من الأسباب الوهمية، التي تابعتها على السوشال ميديا، بالعكس هي كانت معجبة جدًا بفكرة العمل والشخصية، إلا أنها لم تستطيع التوفيق بين مواعيد تصويرها بالإسكندرية في مسلسل «العتاولة 2»، والفيلم.
يذكر أن «المصيف» تدور أحداثه حول وزير سابق «خالد الصاوي»، قرر أن يترك المدينة ومشكلاتها، ليختلي بنفسه في الساحل الشمالي، لكنه يواجه أزمات جديدة تغير تفكيره، فيما تجسد نسرين طافش دور مصممة أزياء تتعرض لمواقف إنسانية تغير مجرى حياتها.