2024-07-28 | 16:58 رياضات أخرى

الأنظار مسلّطة على الملكة بايلز وصراع العمالقة

نيكولا يوكيتش نجم السلة الصربي (الفرنسية)
باريس ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

يدخل العديد من النجوم الكبار منافسات دورة الألعاب الأولمبية في باريس، الأحد، أبرزهم الأمريكية سيمون بايلز، ملكة الجمباز، مع صراع العمالقة بين منتخب «الأحلام» الأمريكي لكرة السلة وصربيا القوية.
وتعود سيمون بايلز إلى المسرح الأولمبي في ألعاب باريس بعشق مضاعف للجمباز، وعدد كبير من الميداليات نصب عينيها.
في الـ 27 من عمرها، ومع أربعة ألقاب أولمبية، تعود بايلز إلى الألعاب، التي غادرتها قبل الأوان في طوكيو عام 2021 بانسحابها من معظم الأحداث. بصراحة، أوضحت لاعبة الجمباز الأكثر تتويجًا في التاريخ أنها كانت تعاني من صدمة ذهنية مربكة و«مرعبة»، يُطلق عليها لاعبو الجمباز اسم «تويستيز»، أي الالتواءات.
أبعدتها النكسات، التي تعرّضت لها، عن رياضة الجمباز لمدة عام، وساعدت في تسليط الضوء على موضوع الصحة العقلية للرياضيين، الذي كان محظورًا لفترة طويلة.
قبل الشروع في التصفيات، الأحد، أبدت الأيقونة الأولمبية إعجابها في التدريبات من خلال التوقيع على قفزة مذهلة، لديها سرّها، الخميس.
كما يبرز صراع عمالقة الدوري الأمريكي للمحترفين خلال القمة الأكثر قوة في دور المجموعات من مسابقة كرة السلة الأولمبية، حينما يتحدّى الصرب «منتخب الأحلام» الأمريكي الباحث عن ذهبية خامسة تواليًا، في مباراة ستسلّط فيها الأضواء بشكل خاص على نيكولا يوكيتش وجويل إمبيد.
فاز يوكيتش «29 عامًا، 2.11 م» وإمبيد «30 عامًا، 2.13 م» بآخر أربعة ألقاب لأفضل لاعب في الموسم العادي في الدوري الأمريكي للمحترفين، ثلاثة للصربي «2021، 2022، 2024»، وواحد للأمريكي الذي يحمل أيضًا الجنسيتين الكاميرونية والفرنسية «2023».