2024-07-28 | 22:33 الكرة السعودية

جازان والرياض.. إلى نهائي بطولة المنتخبات الإقليمية

فرحة لاعبي منتخب الرياض بالتسجيل في مرمى منتخب جدة، ضمن بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا لكرة القدم، الأحد (المركز الإعلامي ـ اللجنة المنظمة)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

تأهل منتخبا جازان والرياض إلى نهائي بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا لكرة القدم، بعد فوز الأول بركلات الترجيح «4-3» على القصيم، وانتصار الثاني 2-0 على جدة، الأحد في نصف نهائي البطولة.
ويلعب الثلاثاء نهائي بطولة المنتخبات الإقليمية، بين جازان والرياض، إلى جانب لقاء تحديد المركز الثالث بين فريقي القصيم وجدة.
وكسب جازان نظيره القصيم بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد نهاية الوقت بالتعادل السلبي، وحصل لاعب جازان المهند فياض على جائزة لاعب المباراة، كما حصل لاعب الرياض ثابت كبش على جائزة أفضل لاعب.
وفي مباريات أخرى كسب عسير نظيره المدينة المنورة بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 بعد نهاية الوقت الأصلي بنتيجة 1-1 وحصل لاعب عسير علي القحطاني على جائزة أفضل لاعب، كما تغلب الأحساء على الجوف بنتيجة 7-0 وحصل لاعب الأحساء عبد العزيز التمار على جائزة أفضل لاعب، في مباراتين الهدف منهما زيادة عدد دقائق اللعب لهذه الفرق، وذلك بعد خروجهما من الدور ربع النهائي.
يذكر أن بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا، بدأت في 18 يوليو جاري بمشاركة 14 منتخبًا إقليميًا يمثلها 358 لاعبًا تم اختيارهم من الأندية الرسمية والأكاديميات المعتمدة ومراكز التدريب الإقليمية والأندية الخاصة، والهدف منها اكتشاف المواهب في سن مبكرة والعمل على صقلها وتطويرها، تنفيذًا لأحد أهداف الاتحاد السعودي الاستراتيجية.