2024-07-29 | 15:24 رياضات أخرى

بلدية باريس تدرس الاحتفاظ بحلقات الأولمبياد

منافسات كرة القدم الشاطئية للسيدات، الإثنين،أولمبياد باريس 2024، ويظهر خلفهم برج إيفل، الذي يتزين بالحلقات الأولمبية (أسوشيتد برس)
باريس ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

كشفت آن هيدالجو، رئيسة بلدية باريس، عن أنها تعمل حاليًا على إمكانية الاحتفاظ بالشعلة، والحلقات الأولمبية المعلّقة على برج إيفل، بعد انتهاء منافسات أولمبياد باريس 2024، التي تنظم خلال الفترة من 26 يوليو الجاري حتى 11 أغسطس المقبل.
وقالت آن خلال حديثها لوسائل الإعلام: «ثمة ثلاثة رموز يجب أن نركز عليها، الحلقات الأولمبية على برج إيفل، والشعلة الأولمبية، وهي جسم استثنائي ورائع، وتماثيل السيدات الفرنسيات العشر اللاتي ظهرن بلوحات فنية على نهر السين، التي سيكون لها مكانها في باريس، ولا سيما في الدائرة 18 شمال العاصمة».
وأضافت:«هذه الأشياء الثلاثة الفنية والرمزية والرائعة تستحق كل اهتمامنا. لا أستطيع أن أقول اليوم إنها ستبقى، لأنني لست الشخص الوحيد، الذي يقرّر ذلك، لكنها جزء من إرث الألعاب الذي نريده».
وستظل الشعلة الأولمبية، التي تشبه منطاد الهواء الساخن، التي أضيئت خلال حفل الافتتاح من قبل ماري جوزيه بيريك، العداءة السابقة والبطلة الأولمبية، وتيدي رينر، نجم الجودو، متاحة مجانًا في حديقة تويلري حتى نهاية الألعاب، 11 أغسطس المقبل.
وسيتمكّن نحو 10 آلآف شخص من مشاهدتها عن قرب يوميًا، مع إمكانية وجود 3 آلاف شخص دفعة واحدة، وفقًا للجنة المحلية المنظمة للألعاب الأولمبية 2024.