2024-07-30 | 14:43 رياضات أخرى

«كورونا» يؤجل حلم باليستر في الأولمبياد

لاني باليستر السباحة الأسترالية خلال مشاركة سابقة (أرشيفية)
باريس ـ رويترز
مشاركة الخبر      

كشف الفريق الأسترالي للسباحة، الثلاثاء، عن أن السباحة لاني باليستر، الطامحة للفوز بميدالية في سباق 1500 متر حرة للسيدات، انسحبت من السباق بعد ثبوت إصابتها بفيروس كورونا في أولمبياد باريس 2024.
وقالت المتحدثة باسم الفريق إن القرار اتخذ من أجل الحفاظ على طاقة باليستر لخوض سباق التتابع أربعة في 200 متر حرة، الخميس.
وتبدأ تصفيات سباق 1500 متر حرة في مركز لا ديفنس أرينا، صباح الثلاثاء.
وحصلت باليستر على برونزية سباق 1500 متر حرة في بطولة العالم 2022 في بودابست، وكانت ضمن الفريق الأسترالي الفائز بلقب العالم في سباق التتابع أربعة في 200 متر حرة في فوكوكا العام الماضي. وستشارك أيضًا في سباق 800 متر حرة في باريس، الجمعة المقبل.
وتأتي ضربة باليستر بعد ثبوت إصابة البريطاني آدم بيتي بكوفيدـ19، وذلك بعد ساعات من إخفاقه في الفوز بميداليته الذهبية الثالثة على التوالي في سباق 100 متر صدرًا للرجال.
وأثبتت الفحوص إصابة العديد من لاعبات فريق كرة الماء الأسترالي للسيدات بفيروس كورونا في الأيام التي سبقت حفل الافتتاح، ما أجبرهن على عزل أنفسهن عن بقية الفريق.
وتلعب «أولمبياد باريس» بدون بروتوكولات صحية صارمة لمكافحة فيروس كورونا، وذلك بعد ثلاثة أعوام من منع الجماهير حضور فعاليات أولمبياد طوكيو.