2024-07-30 | 15:14 رياضات أخرى

بعد الغياب.. أرينا تعود إلى المنافسات

البيلاروسية أرينا سابالينكا، لاعبة كرة المضرب، خلال مشاركتها بمؤتمر صحافي في واشنطن (الفرنسية)
واشنطن ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

تعود البيلاروسية أرينا سابالينكا، لاعبة كرة المضرب، الفائزة مرتين ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، إلى المنافسات من بوابة دورة واشنطن «500 نقطة» الأسبوع الجاري، بعد غيابها شهرًا لإصابة في الكتف.
وقالت أرينا لوسائل الإعلام خلال مؤتمر صحافي في واشنطن، الثلاثاء: «ما زال الطريق طويلًا قبل بطولة أمريكا المفتوحة، أشعر بأنهن سيصبحن مستعدات، ربما سيأخذن قسطًا من الراحة، في النهاية كان مهمًا بالنسبة إليّ الحصول على راحةٍ قصيرةٍ، واجهت صعوبات كبيرة حقًا، بدءًا من مارس الماضي، كان ذلك ضروريًا للغاية، من الناحية الذهنية أشعر بمزيدٍ من الانتعاش والاستعداد للانطلاق، سأكون مستعدة».
وتابعت البيلاروسية: «أنا هنا لأني تعرّضت لإصابةٍ ولم ألعب لفترةٍ، شعرت بحاجةٍ لبناء ثقتي مرة أخرى والعودة إلى مستواي قبل الذهاب إلى بطولة أمريكا المفتوحة، لذا أحتاج إلى لعب بعض المباريات، ولهذا السبب أنا هنا».
وعانت أرينا، التي لعبت آخر مرة في واشنطن في 2017، من إصابةٍ في الكتف، يونيو الماضي، ما أجبرها على الانسحاب من بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، علمًا أنها بلغت نصف النهائي في الظهورين الأخيرين لها في لندن، مضيفة: «كان قرارًا صعبًا للغاية، لأني لم أنسحب أبدًا من بطولةٍ بسبب الإصابة، حتى لو كنت مصابةً، ما أزال ألعب، أعاني صحيح، لكني قادرةً على اللعب، كانت تجربتي الأولى من هذا القبيل».
واستطردت أرينا: «قررت الاهتمام بصحتي، وإجراء إعادة تأهيلٍ مناسبةٍ والعودة أقوى، لذا كان التعافي صعبًا للغاية، لأني كنت أجري إعادة تأهيلٍ لمدة أسبوعين، بما في ذلك الكثير من التمارين، والعلاجات، والأمور المتعلقة بالتعافي، أشعر أنني مستعدة جسديًا بشكل جيدٍ بعد فلوريد، آمل ألا تزعجني هذه الإصابة مرة أخرى، وأن أتمكّن من لعب بطولة الجراند سلام التالية، وهي المفضّلة لدي، أريد حقًا أن أبلي بلاء حسنًا هناك».
وتدرّبت أرينا في فلوريدا الحارّة والرطبة، ما جعل الظروف المماثلة في واشنطن، العاصمة الأمريكية، أسهل إلى حدٍّ ما بالنسبة لها.