2024-08-01 | 17:19 رياضات أخرى

كرة الماء.. اليونان فوز وصدارة

ميلوس ماكسيموفيتش، لاعب منتخب أستراليا لكرة الماء، الخميس، يرسل كرةً إلى مرمى فرنسا خلال المباراة التمهيدية في منافسات المجموعة الثانية في الأولمبياد (الفرنسية)
باريس - الألمانية
مشاركة الخبر      

فاز منتخب اليونان لكرة الماء على نظيره الأمريكي 13ـ11 في المباراة التي جمعتهما، الخميس، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة الرجال في أولمبياد باريس 2024.
واعتلى المنتخب اليوناني صدارة ترتيب المجموعة برفع رصيده إلى تسع نقاطٍ، في حين حلَّ المنتخب الأمريكي في المركز الثالث مناصفةً مع كرواتيا، ولكلٍّ منهما ثلاث نقاطٍ.
وفي منافسات المجموعة الثانية، فاز منتخب إسبانيا على صربيا 15ـ11. ورفعت إسبانيا رصيدها إلى تسع نقاطٍ في صدارة الترتيب، بينما توقفت صربيا عند ثلاث نقاطٍ.
يذكر أن رياضة كرة الماء للرجال جزءٌ من برنامج الألعاب الأولمبية الصيفية منذ النسخة الثانية عام 1900، فيما أدرجت منافسات السيدات في الألعاب الصيفية عام 2000. وتعدُّ المجر الدولة الأكثر نجاحًا في الرجال، في حين أن الولايات المتحدة الأمريكية الفريقُ الوحيد الذي فاز مراتٍ عدة في مسابقة السيدات منذ بدايتها. أمَّا إيطاليا فالدولة الأولى والوحيدة التي تفوز في تحدي كرة الماء للرجال والسيدات معًا.