2024-08-12 | 16:51 الكرة السعودية

المشاركة 17.. تمبكتي ظهور أساسي سابع

حسان تمبكتي، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال حديثه لوسائل الإعلام في المؤتمر الصحافي، الإثنين تصوير: سعد الدوسري
أبها ـ إبراهيم آل صالح
مشاركة الخبر      

ينتظر حسان تمبكتي، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الظهور بصفة أساسية للمرة السابعة بالقميص الأزرق أمام الأهلي، الثلاثاء، في كأس الدرعية للسوبر السعودي، حسبما أعلنه البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال، الإثنين.
وقال جيسوس خلال المؤتمر: «حسان تمبكتي لاعب أساسي، ويملك ثقة كبيرة.. واللاعبون مستعدون جميعًا، لا فائدة من الحديث عن لاعب غائب، يجب أن نتكلم عن اللاعب الذي سيحضر، ونعطيه كامل الثقة».
ولعب المدافع الدولي بقميص الأزرق 16 لقاء منذ انتقاله، أغسطس العام الماضي، قادمًا من صفوف الشباب، منها ستة بصفة أساسية، فيما ظهر بديلًا في 10 لقاءات، ولازم دكة البدلاء في ثماني مواجهات.
وتعود آخر مواجهة أساسية لتمبتكي مع الهلال إلى لقاء الوحدة في ختام منافسات دوري روشن السعودي الموسم الماضي، الذي كسبه الأزرق بنتيجة 2ـ1.
وحرم قرارٌ لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي علي البليهي، المدافع الأساسي، الذي يغيب عن المواجهة، من خوض أول مباراتين لـ «الأزرق» في الموسم الجديد، لارتكابه «سلوكًا مشينًا» ضد سامي النجعي، لاعب وسط النصر، خلال نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الذي انتهى، 30 مايو الماضي، بتتويج الأزرق، فيما أوقف السنغالي كاليدو كوليبالي، قلب الدفاع الآخر، مباراة واحدة بعد طرده بالبطاقة الحمراء في النهائي ذاته.