2024-08-13 | 18:15 الكرة السعودية

«The Athletic»: عرض سعودي لـ«فينيسيوس».. والريال: «الجزائي» مليار يورو

البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم (أرشيفية)
الرياض ـ عبد العزيز حمد
مشاركة الخبر      

كشف موقع «The Athletic» نقلًا عن مصادر خاصة به، عن أن البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، تلقى عرضًا للانضمام إلى دوري روشن للمحترفين السعودي، الصيف الجاري، الثلاثاء.
وأفاد الموقع ذاته أن جونيور لم يرفض الانتقال بصورة قاطعة، إلا أنه يفضل البقاء في ريال مدريد خلال الفترة الحالية، لاستهدافه الكرة الذهبية بقميص النادي الإسباني.
وذكرت المصادر ذاتها أنه سيتم تقييد جونيور في النادي الأهلي، حال موافقته على العرض المقدم له، نافيه في الوقت ذاته، القيمة المتداولة، التي تصل إلى مليار يورو في مجمل مدة العقد، البالغة خمسة مواسم، كون المبالغ المرصودة أقل من ذلك بكثير.
ورفض ريال مدريد التفاوض بشأن رحيل نجمه البرازيلي، مشيرًا إلى أن من يرغب بالظفر بخدمات فينيسيوس فعليه تفعيل الشرط الجزائي، البالغ مليار يورو.
وبدأ فينيسيوس مسيرته الكروية في صفوف فريق فلامينجو الأول 2017، وهو في الـ 16 من عمره، وبعد تألقه اللافت جذب إليه أنظار النادي الإسباني، الذي سارع بالتعاقد معه مقابل 46 مليون يورو، في رقم قياسي على مستوى البرازيل بالنسبة للاعب مراهق تحت 18 عامًا، وجرى تفعيل عقده رسميًا عقب بلوغه السن القانوني، وقبل أن يسجل ظهوره الأول مع النادي الملكي موسم 2018ـ2019.
وفاز مع ريال مدريد بثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني، ولقب وحيد في كأس ملك إسبانيا، وثلاثة ألقاب في كأس السوبر الإسباني، ولقبين في دوري أبطال أوروبا، ولقب وحيد في كأس السوبر الإسباني، ولقبين في كأس العالم للأندية.
وأسهم جونيور على المستوى الدولي في فوز منتخب البرازيل بكأس أمم أمريكا الجنوبية تحت 15 عامًا، عام 2015، ثم الفوز بكأس أمم أمريكا الجنوبية تحت 17 عامًا، في 2017، وحصل آنذاك على لقب هداف البطولة القارية.