2024-08-15 | 20:19 الكرة العالمية

قبل انطلاقة ميونيخ.. كومباني يعترف بعدم الجاهزية

فينسنت كومباني مدرب بايرن ميونيخ متحدثًا في المؤتمر الصحافي الخميس (المركز الإعلامي ـ بايرن ميونيخ)
برلين ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

اعترف البلجيكي فينسنت كومباني، مدرب فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم، أن اللاعبين الذين حصلوا على إجازات طويلة وعادوا للتدريبات ليسوا في حالة الجاهزية الكاملة قبل أول مباراة للفريق في الموسم، الجمعة.
وسيقود كومباني البافاري في أول مباراة رسمية له مدربًا في منافسات الدور الأول بكأس ألمانيا، أمام فريق «إس إس في أولم»، وسط غياب عدد من لاعبيه بعد حصولهم على إجازات طويلة عقب المشاركة في كأس أمم أوروبا 2024 وكوبا أمريكا.
وقال كومباني في مؤتمر صحافي الخميس: «اللاعبون ليسوا جاهزين 100 بالمئة، لكننا سنتعامل مع ذلك، من المهم أن يكونوا جاهزين لأننا لدينا الكثير من المباريات في الأشهر المقبلة. أتمنى أن ننجح في جعل كل لاعب قادرًا على أن يلعب 90 دقيقة في الأسابيع المقبلة».
وتولى كومباني، الذي سبق له اللعب في ألمانيا مع فريق هامبورج، المسؤولية خلفًا لتوماس توخيل بعدما فشل في الفوز بأي لقب في الموسم الماضي للمرة الأولى منذ عام 2012.
لكنه أكد قائلا: «أنا جاهز. من المهم بالنسبة لنا خوض مباراة تنافسية الآن. المباريات التجريبية دائمًا جيدة فيما يتعلق باللياقة، لكن حان الوقت الآن للاستمرار في اللعب».
وسيسعى بايرن لتجنب الخسارة في الأدوار الأولى بالبطولة مجددًا. ففي المواسم الأربعة الماضية خرج الفريق من الدور الثاني 3 مرات، بما في ذلك الخسارة أمام هولشتاين كيل في 2021، وساربركون العام الماضي.
وأوضح كومباني: «ما حدث في الأعوام الماضية لا علاقة له بي، يمكننا التحدث كثيرًا عن أهدافنا، لكن ما نضعه في الحسبان هو مباراتنا المقبلة،
وسنرى بعد ذلك ما سيحدث».