2024-09-09 | 22:30 الكرة السعودية

مانشيني يجهز عون وكادش.. عبد الحميد يعود

الرياض ـ عبد الله الحنيان
مشاركة الخبر      

يفاضل الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بين عون السلولي وحسن كادش إلى الزج بأحدهما إلى جانب علي لاجامي وحسان تمبكتي في خط دفاع الأخضر أمام الصين، الثلاثاء، في ثاني مباريات التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
ووفقًا لمصادر خاصة بـ«الرياضية»، شهدت المناورة التدريبية التي فرضها مانشيني، الإثنين، اعتماده على اللعب بثلاثة مدافعين في خط الدفاع بوجود حسان تمبكتي وعلي لاجامي، وإشراك السلولي وكادش في المناورة، بعد إصابة البليهي بكدمة على مستوى الساق في الحصة التدريبية الأخيرة للأخضر على ملعب «داليان سويوان»، الذي سيحتضن المواجهة.
وأشارت المصادر إلى أن مشاركة البليهي لا تزال معلقة وتعتمد على مدى استطاعته اللعب وتحمل إصابة الكدمة التي تعرض لها، في حين يعود سعود عبد الحميد للعب أساسيًّا من بداية المباراة.
وطبقًا للمصادر نفسها لم يحدد المدرب الإيطالي الظهير الأيسر، حيث يفاضل بين سلطان الغنام وحسين صبياني وتبدو فرصة الغنام كبيرة، وينتظر أن يحدد مانشيني بشكل نهائي قائمته النهائية للاعبين في الاجتماع الفني ظهر الثلاثاء.
وأدى الأخضر التدريب على ملعب «داليان سويوان»، مسرح المباراة المقررة الثلاثاء، وبدأ بالإحماء، ثم تمرين التمرير، تلته تطبيقات تكتيكية متنوّعة، وبعدها تقسيمة على نصف مساحة الميدان بين مجموعتين، أتبعتها حركات الإطالة في الختام.
يشار إلى أن الأخضر يوجد في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات اليابان وأستراليا والصين وإندونيسيا والبحرين، ويتأهل أول وثاني المجموعة للمونديال مباشرة، فيما يلعب الثالث الملحق المؤهل.