2024-09-18 | 19:38 الكرة العالمية

إريكسن: مانشستر منحني الاستقرار

الدنماركي كريستيان إريكسن، نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال مشاركته في إحدى مباريات فريقه (أرشيفية)
مانشستر ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

أكد الدنماركي كريستيان إريكسن، نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم، أنه يشعر بالاستقرار داخل الملعب وخارجه، مشيرًا إلى أنه يترقب ما سيحدث مستقبلًا بعد تكهنات عديدة بشأن مصيره خلال الصيف الجاري.
وكان إريكسن «32 عامًا» ضمن أولى صفقات المدرب الهولندي إريك تين هاج بعد توليه المسؤولية في صيف 2022، ولكن تراجعت مشاركة اللاعب الدنماركي في الموسم الماضي لتزيد التكهنات بشأن إمكانية رحيله.
وقال إريكسن، في تصريحات لوكالة الأنباء البريطانية بي إيه ميديا: «أشعر أنني بحالة جيدة لوجودي في مانشستر، وإذا طلبوا مني الرحيل سأرحل، ولكنني لم أسمع عن هذه الرغبة».
وأضاف: «أحب أن أكون في مكان تستقر فيه عائلتي، وفي الوقت نفسه أن أكون في مكان يمكنني الاستفادة منه والمشاركة في المباريات، وهذا هو هدفي دائمًا».
وعن سؤاله حول مستقبله، أجاب: «يتبقى عام واحد في تعاقدي، سأركز على الأداء بكل قوة الموسم الجاري ثم سنرى ما سيحدث، فمن الصعب أن أسأل المدرب في بداية فترة الإعداد عن عدد الدقائق التي سألعبها على مدار الموسم».
وأوضح: «لقد حققنا الفوز في مباراتين متتاليتين، وهدفنا مواصلة النتائج الجيدة، وليس التركيز على تسجيل الأهداف، على الرغم من أن هز الشباك يبقى أمرًا رائعًا».
وعن الضجة المثارة حول مانشستر يونايتد قبل الفوز في آخر مباراتين، أجاب اللاعب: «لم ألتفت لذلك خلال فترة روزنامة المباريات
الدولية، حيث يكون التركيز أكثر مع ما يكتب عن منتخب بلدك ومنافسيه، وليس مانشستر يونايتد».
واختتم إريكسن حديثه بالقول: «ولكن عندما نوجد في مانشستر يونايتد، تتزايد الضجة صعودًا وهبوطًا بطريقة غريبة، ولكن هذا جزء من اللعبة».
وارتبط إريكسن بالانتقال إلى ناديه القديم أياكس أمستردام، وكذلك أندرلخت البلجيكي قبل أن يبقى النجم الدنماركي في صفوف مانشستر يونايتد مع إغلاق باب الانتقالات الصيفية ويبدأ المشاركة أساسيًّا مع الفريق.