2024-09-18 | 19:38 الكرة العالمية

كولاسيناك: الإنجليز أقوياء ونحن مستعدون

البوسني سياد كولاسيناك، لاعب فريق أتالانتا الأول لكرة القدم، وبييرو جاسبريني، مدرب الفريق الإيطالي، الأربعاء، أثناء حضورهما المؤتمر الصحافي قبل مواجهة أرسنال في دوري أبطال أوروبا (الأوروبية)
بيرجامو ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

يُدرك البوسني سياد كولاسيناك، لاعب فريق أتالانتا الإيطالي الأول لكرة القدم، أنه سيواجه فريقًا مليئًا بالثقة عندما يلتقي الخميس مع ناديه السابق أرسنال الإنجليزي، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.
وقال كولاسيناك، في المؤتمر الصحافي، الأربعاء: «أنا سعيد برؤية زملائي القدامى مرة أخرى، إنه أمر خاص بالنسبة لي، من الصعب دائمًا اللعب ضد الفرق الإنجليزية، إنهم أقوياء من الناحية البدنية، نشاهد الكثير من مباريات الدوري هُناك، نُدرك أن المواجهة ستكون صعبة، لكننا استعددنا جيدًا، ولدينا خطة نعتزم تنفيذها، فاز أرسنال بديربي شمال لندن وهو مفعم بالثقة، لديهم لاعبون رائعون، يتمتعون بالصلابة في الدفاع وخطيرون للغاية في الكرات الثابتة، نواجه فريقًا يتمتع بحالة ممتازة، ويستطيع الضغط بشدة مع الحفاظ على تماسكه، إنه فريق شاب يعرف نقاط قوته، ونحن أيضًا نعرف نقاط قوتنا».
وخاض كولاسيناك 118 مباراة على مدار خمسة مواسم مع أرسنال، قبل أن يخرج من حسابات الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب الفريق اللندني، لينتقل إلى أولمبيك مرسيليا الفرنسي عام 2022.
وانضم المدافع البوسني، صاحب الـ 31 عامًا، إلى أتالانتا العام الماضي، وأسهم في تتويجه بلقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.
من جانبه، فإن جيان بييرو جاسبريني، مدرب الفريق الإيطالي، لديه توقعات متواضعة في نظام الدوري الجديد لدوري الأبطال، المكون من 36 فريقًا، قائلًا: «الهدف هو البقاء في المنافسة، سيكون من الصعب الوصول إلى المراكز الثمانية الأولى وحتى البقاء بين المركزين التاسع والـ 24 سيتطلب منا الحصول على نقاط في كل مباراة نخوضها بمرحلة الدوري في المسابقة القارية، أمامنا عقبة صعبة للغاية في البداية، لكنها ستكون فرصة جيدة لتقييم موقفنا».
وكان أتالانتا الفريق الوحيد الذي تغلب على باير ليفركوزن الألماني الموسم الماضي، عندما انتصر عليه بنتيجة 3ـ0 في دبلن، العاصمة الأيرلندية، في نهائي الدوري الأوروبي، ليحجز مقعدًا في النسخة الجارية من دوري أبطال أوروبا.