2024-10-01 | 22:41 سوشال ميديا

ردود متباينة تسيطر على تغريدات الأهلاويين في «إكس» عقب الانتصار القاري
«أقيلوا يايسله.. ليس الحل.. الوصل بداية الغيث»

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

احتفى عشاق فريق الأهلي الأول لكرة القدم في موقع التدوينات القصيرة «إكس» بفوزه على الوصل الإماراتي 2ـ0، الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية من مجموعة الغرب في دوري أبطال آسيا للنخبة.
ورأت جماهيرُ أهلاويةٌ أن لمسةً فنيةً، عادت للفريق الغربي بعد غيابها في اللقاءات الماضية، بينما أصرَّ آخرون على ضرورة إقالة المدرب الألماني ماتياس يايسله في أسرع وقتٍ، وهذا ما عارضه فريقٌ ثالث، أكد أن الفترة الجارية غير مناسبةٍ للخطوة.
وبلغ التفاعل مع تحقيق الأهلي العلامة الكاملة في «النخبة الآسيوية» أكثر من 1.8 مليون بعد 24 ساعةً من نهاية اللقاء.
ومن الطرف الذي أثنى على الفوز الأهلاوي، كتبت غيمة العمري: «مبارك للجمهور الأنقى، للجمهور الراقي، للجمهور المميَّز، عسى الله أن يجعلها بداية الغيث قطرة، ويجعل بينكم وبين الحزن سدًّا». ومثلها قال عبد الكريم محمد: «ألف مبروك، فوز مستحق و6 نقاط العلامة الكاملة». وعلَّق العمري على أداء البرازيلي روجر إيبانيز، والتركي ميريح ديميرال: «والله لو عندنا لاعبين شخصيتهم نفس القوة والشجاعة الي عندهم فريقنا بيكون منافس شرس جدًّا، لكن الله بيكرمنا ويعوضنا خير إن شاء الله، والحمد لله على الفوز، وصدارة مستحقة».
من جهتهم، طالب مغردون أهلاويون بإقالة المدرب الألماني سريعًا قبل لقاء «الكلاسيكو» أمام الهلال، من بينهم الأستاذ ذات: «أهم شي متى إقالة المتدرب يايسله.. منتظرين». ومثله ذكر عطية المالكي: «الحمد لله فوز مهم، وما زلنا نطالب بمدرب متمكن. فيرمينو جلس دكة اليوم فاز الأهلي. نزل آخر الشوط الثاني، أضعف الفريق. إيبانيز بطل المباراة، هذا اللاعب حيَّرنا مباراة نمدحه، ومباراة ننتقده». وكتب بدر: «ألف مبروك الفوز. الحمد لله وما زلنا ننتظر المدرب الجديد في أسرع وقت».
على صعيدٍ آخر، عدَّ مغردون أن الوقت غير مناسبٍ لإقالة المدرب، مثل أحمد: «مو وقت إقالة يايسله والله». وعلى النهج ذاته، كتب عيسى: «إقالة يايسله أمر لا يمكن أن يكون حلًّا الآن». وقالت إيلفين: «قرار إقالة يايسله إذا صار أعتبره قرار فاشل، الي حاصل في الأهلي مو شغل مدرب فقط. فيه نقص في الفريق، وطلع صرّح يايسله أنه طالب بصفقات وما فيه تجاوب. باختصار ما يتحمل من السوء».